تتويج العداءة فتيحة اسنيد بالسباق الدولي على الطريق النسوي‎ لمراكش

 

توجت العداءة فتيحة اسنيد بلقب السباق الدولي السنوي على الطريق (la kechoise)، قاطعة مسافة 8 كيلومترات و سبع مائة متر في ظرف (23د و 27 ث )تليها المتسابقة رقية المقيم بتوقيت ( 27 د و 51 ث  )و المرتبة الثالثة عادت للعداءة حجيبة الحسناوي ( 29د و 00  ) .
وشهدت النسخة الأولى من هذا السباق الذي احتضنته مراكش مشاركة ما يفوق 200 عداءة من مختلف الأعمار والجنسيات وجاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. وشمل كمدار الأسوار التاريخية لمراكش والشوارع والساحات العتيقة من ضمنها جامع الفنا كنقطة انطلاق ووصول. السباق نظم من طرف الجمعية الفرنسية  (  femmes d›action et avenir ) بتنسيق مع جمعية الأطلس الكبير، و مرت مراحله في جو من الترفيه والمرح كما اعتبر أول حدث رياضي سنوي للترويج للسياحة واكتشاف أهم ما تزخر به مراكش من مآثر تاريخية مما ترك انطباعات حميدة لدى كل المشاركات الأجنبيات. وتم في الختام توزيع الكؤوس على المتوجات وهدايا تذكارية على المتألقات في السباق من طرف محمد الكنيديري ورجال السلطات المحلية وفعاليات رياضية وضرب موعد النسخة الثانية يوم 20 مارس 2020.
وبخصوص الأجواء التي ميزت السباق ،عبر محمد الكنيديري عن ارتياحه للظروف الجيدة التي عرفها سباق النسخة الأولى من حيث التنظيم والإقبال الجماهري على اعتباره أول حدث رياضي دولي شهدته مراكش مضيفا أن المدار تم اختياره بدقة متناهية وبعناية مدققة همت شوارع المدينة العتيقة والأسوار التاريخية والحدائق رجوعا إلى الساحة الشهيرة جامع الفنا وزاد قائلا إن هذا السباق هو في حد ذاته دعاية للتعريف بأهم ما تزخر به بلادنا من مقومات سياحية وثرات معماري.

 


الكاتب : محمد فلال 

  

بتاريخ : 26/04/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *