تتويج مسرحية «شاطارا» بالقاهرة ولمكيمل تعبر عن فخرها بتمثيل المغرب

 

صرحت الممثلة المغربية «مونية لمكيمل» ،أنها فخورة بتمثيل المغرب إلى جانب أعضاء مسرحية «شاطارا»،في فعاليات المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته 29
و حصل العرض المسرحي «شاطارا» لفرقة «تيفسوين» من الحسيمة بالجائزة الكبرى كأفضل عرض مسرحي متكامل، و ذلك ضمن حفل الاختتام على المسرح الكبير في «دار الأوبرا».
و توج العرض المسرحي المغربي بجائزة أفضل إخراج و جائزة أفضل أداء جماعي متزامن مع عرض «هيدراوس» من النمسا .
كما بينت «مونية لمكيمل» في تصريح لها أنها انضمت إلى مسرحية «شاطارا» التي سبق و أن عرضت في المغرب بعد إصابة الممثلة أمل بنحدو التي كانت ستكون عضوة في الفرقة المسرحية لولا إصابتها بوعكة صحية ،و هو ما جعل الطبيب المشرف على حالتها من منعها من السفر .
و كشفت لمكيمل أنه تم استدعاؤها للمهرجان قبل أسبوع فقط من انعقاده، الشيء الذي جعل الفنانة المغربية تضطر إلى تأجيل بعض الأعمال المهنية الأخرى لكي تتمكن من مرافقة الفرقة في رحلتها لتمثيل المغرب.
و أشارت الممثلة أيضا أن التدريبات لم تكن مكثفة ،فقد استغرقت ثلاثة أيام فقط ،و أنها بذلت قصارى جهدها في هذا الباب، زيادة على الدعم الذي تلقته من الفرقة و طاقم العمل، و عبرت عن فخرها الكبير بنفسها و بالإشادة الواسعة التي تلقتها من المخرج ،لأنها تمكنت من إتقان دورها في فترة قصيرة خاصة أن المشاهد كانت باللهجة الفرنسية ،كما عبرت عن سعادتها في العرض الثاني لحضور الجمهور المغربي بعدما قدموا العرض الأول أمام لجنة التحكيم .
وأضافت لمكيمل على أن هذا العمل ليس فقط بفني و إنما إنساني و أخلاقي، و هدفها إنقاد الوضع و الوقوف إلى جانب أصدقائها لتمثيل المغرب أحسن تمثيل .
مسرحية «شاطارا» من تأليف الكاتب المسرحي «أبرنوص» و من إخراج «أمين ناسور» و تعد ثمرة مجهود فريق عمل مكون من أزيد من 18 فنانا و فنانة.

صحافية متدربة


الكاتب : سلسبيل حينجي

  

بتاريخ : 14/09/2022