تدهور الوضعية الصحية للفنانة الشعبية خديجة البيضاوي و مغاربة يطالبون بدعمها

 

تعيش الفنانة الشعبية خديجة البيضاوي أوقاتا عصيبة،بسبب اصابتها بمرض السرطان وتدهور حالتها الصحية بشكل كبير،إذ جعلها المرض تعيش ظروفا جد صعبة و ملازمة الفراش.
وأفادت نوال ابنة الفنانة خديجة البيضاوية، أن والدتها مصابة بسرطان الرئة،وأنها تعاني من مضاعفاته الوخيمة،إذ لم يعد جسدها يتحمل ذلك،كما صرحت أن أمها تخضع للعلاج الكيميائي منذ فترة طويلة في مستشفى خاص، وأن وضعها يتدهور أكتر فأكتر مع مرور الزمن.
كما عبرت الابنة عن استيائها الكبير من التهميش الذي تعرضت له والدتها خديجة البيضاوية من طرف المسؤولين في المجال الفني بعد إصابتها، لأنهم لم يقدموا العون لها، مع العلم أنهم على دراية بالحالة المادية الصعبة التي تمر بها الفنانة، إضافة إلى تكاليف العلاج الباهضة،بحيث أكدت الابنة أنها لم تتوصل لحد بأي مساعدة من أي شخص.
كما التمس المنتج»محمد السعودي»المغاربة و كل المسؤولين،من ضمنهم وزارة الثقافة وتعاضدية الفنانين المغاربة،لتقديم يد المساعدة و التكفل بعلاجها قبل فوات الأوان.
ودعا أيضا الفنان المغربي الكوميدي»محمد الخياري»زملاءه لتقديم يد المساعدة من خلال المساهمة ماديا و معنويا لاخراجها من وضعها الحرج.
هذه المساعي التي قام بها العديد من الفنانين، أثمرت نتائج طيبة أخيرا حيث تم نقل الفنانة المغربية خديجة البيضاوية إلى المستشفى العسكري بالرباط .

صحافية متدربة


الكاتب : فرح بجدير

  

بتاريخ : 19/09/2022