تريزيغيه يمنح مصر بداية إيجابية في مشوار طويل

حقق منتخب مصر بداية واعدة في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة على أرضه، بفوزه في المباراة الافتتاحية على زيمبابوي بهدف وحيد لجناحه «تريزيغيه»، الجمعة أمام عشرات الآلاف من المشجعين، الذين غصت بهم مدرجات ملعب القاهرة.
وحقق منتخب الفراعنة، الباحث عن تعزيز رقمه القياسي وتحقيق اللقب الثامن في البطولة القارية التي يستضيفها حتى 19 يوليوز المقبل، الانطلاقة المطلوبة في نسخة 2019.
وافتتحت البطولة أمام نحو 75 ألف شخص ارتدوا قميص المنتخب الأحمر ولوحوا بالأعلام وأهازيج «مصر مصر مصر»، عائدين إلى الملاعب بعدما افتقدوا في المواسم الأخيرة حضور المباريات في البطولات المحلية بسبب التدابير الأمنية.
وتقدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جاني أنفانتينو حضور المباراة، التي سبقها حفل افتتاحي ضخم، وسيطرت مصر على شوطها الأول من دون نجاعة بسبب التسرع أمام المرمى، واختتمته بهدف السبق عبر جناحها محمود حسن «تريزيغيه» (41).
وفي الثاني، استمر السيناريو مع تحسن طفيف لزيمبابوي، مع فرص تسجيل إضافية لمصر وتحفظ نسبي بحثا عن ضمان النقاط.
وقال المدافع المصري محمود علاء، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة، «أبارك للشعب المصري كله أول فوز»، شاكرا المشجعين على دعمهم. وأضاف «يجب أن يكون مستوانا أفضل في المباريات المقبلة.
هدفنا في هذه البطولة تحقيق اللقب»، متطرقا لتراجع مصر في الشوط الثاني بالقول «نحاول كمنتخب تسيير طريقة اللعب بحسب رغبتنا. إذا كنت متقدما بهدف لا يجب أن تخاطر وتتعرض لهدف. كان السيناريو كما أردنا».


بتاريخ : 24/06/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *