تسببوا في خسائرمادية في الطريق السيار وأطلقوا النار على رجال الامن

شرطة اكادير توقف شبكة دولية مختصة
في تهريب المخدرات

حسب بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني،تمكنت الشرطة القضائية بأمن ولاية أكادير،بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،مساء يوم الخميس29 غشت 2019،من توقيف شخص يبلغ من العمر54 سنة، يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في مجال التهريب الدولي للمخدرات.
وكانت عناصرالشرطة بمدينة أكَادير،قد تدخلت في تنسيق مع مصالح الدرك الملكي،لتوقيف ثلاث سيارات يشتبه في تهريبها لشحنات كبيرة من مخدر الشيرا،غير أن سائقيها رفضوا الإمتثال وحاولوا الفرار، متسببين في خسائرمادية ببعض تجهيزات الطريق السيار وبمركبات خاصة،كما تعمد أحدهم إطلاق خرطوشة نارية من بندقية صيد لتفادي عملية الضبط والتوقيف.
وأسفرت عمليات التمشيط الواسعة التي باشرتها مختلف المصالح الأمنية المشاركة في هذا التدخل من ضبط سيارتين،تحملان صفائح ترقيم مزورة،وحجز2 طن و723كيلوغراما من مخدرالشيرا،فضلا عن حجز بندقية الصيد المستعملة في محاولة الاعتداء على عناصرالأمن.
وقد تم فتح بحث قضائي في هذه النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة،بهدف الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا توقيف كل المشتبه فيهم المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية،فضلا عن تحديد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى تنشط في مجال الاتجارالدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 02/09/2019

أخبار مرتبطة

بعد سلسلة من الإجراءات والمساطر التي ترمي إلى جعل كل الجماعات الترابية التابعة لعمالة الصخيرات مدنا بدون سكن صفيحي، وكذا

ناشدت أسرة من مدينه أزيلال كل الجهات المسؤولة والمختصة من أجل التدخل للبحث عن ابنها المتغيب الذي انقطعت أخباره في

يشتكي عدد من سكان دوار اسكار مما يعتبرونه عزلة يعيشونها بسبب الحالة التي آلت إليها الطريق الرابطة بين الدوار ومركز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *