تقديم العرض المسرحي «حكاية الماعز» الموجه للأطفال بفاس

تم يوم السبت الماضي بمركز الترفيه والتنشيط الثقافي المسيرة بفاس تقديم العرض المسرحي “حكاية الماعز” لفرقة “أيام كوم للمسرح”.
وتدور أحداث هذه المسرحية، الموجهة للأطفال والمقدمة في إطار دعم وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، حول رحلة ثلاث إخوة من الماعز قرروا مغادرة منزل والدتهم، وبناء منزل مستقل لكل واحد منهم قصد الحماية من مخاطر الغابة والطبيعة والمحيط.
وبتوالي الأحداث، تصبح مغامرة “الإخوة الماعز” أكثر تشويقا حيث يظهر الذئب في الصورة ويسعى جاهدا لهدم هذه المنازل وإلحاق الضرر بالماعز .
وأفاد مخرجة العرض المسرحي هاجر الحامدي بأنه عند اقتباس هذه الحكاية “تم تغيير الشخصيات الرئيسية للمسرحية وهي ثلاثة خنازير بثلاث إخوة من الماعز، وذلك “لكون الخنزير قليل الحضور في الحكايات الشعبية المغربية”.
وتابعت أن المتلقي خاصة الأطفال “يمكنه تخيل أشكال وأصوات الماعز ، وهو ما يساعد بشكل أكبر على التفاعل مع مجريات القصة واستيعاب أحداثها”.
وأبرزت، في السياق ذاته، أن هذا العرض المسرحي يهدف بالخصوص إلى تلقين الأجيال المستقبلية “العديد من القيم والمبادئ الضرورية التي تساهم في تنشئة أجيال مواطنة”. من جهته، أوضح أمين المربطي ممثل بالعمل المسرحي أن فرقة “أيام كوم للمسرح” قررت إنجاز هذا العمل المسرحي الخاص بالأطفال وخوض غمار التجربة ومتعة التفاعل مع جمهور مختلف عن العادة، وتقديم عرض فني يرقى لانتظارات وتطلعات الجمهور الناشئ. وشخص أدوار هذا العمل المسرحي، المقتبس من القصة العالمية “الخنازير الثلاث”، الممثلون جليلة التلمسي، ومهدي تكيطو، ونسرين المنجي، ومحمد العلمي، وأمين المربطي.


بتاريخ : 27/09/2023