تقليل الإحترازات الصحية، يعد بموسم ثقافي فني ورياضي مثمر على أرض عدة جماعات بالدارالبيضاء

 

في حديث مباشر مع الفنان التشكيلي الشاب، يوسف فنينو، صرح هذا الأخير بأنه يشتغل بشكل مستمر وحضوريا، خاصة مع تقليل الإحترازات الصحية التي تسببت بها ظروف كورونا. ووضح أن الموسم الثقافي الحالي افتتحه بتظاهرتين:
الأولى، تجلت في عرضه لإبداعاته ب»رواق نزهة» بحي بوركون، وهي مجموعة من اللوحات من الفن التجريدي يعكس فيها تيمة الصحراء المغربية من واحات وثمار..إلخ ، ولوحات أخرى تعبر عن تيمة أعماق البحار.
والتظاهرة الثانية هي بمناسبة تخليد ذكرى عيد الاستقلال، حيث يتم الاتفاق، حاليا، على عرض لوحاته في المرفق العمومي لمعرض الفنون التشكيلية والخزف المغربي، بالصناعة التقليدية بجهة الدار البيضاء سطات المتواجد بحي بوركون بالدار البيضاء.
هذا المعرض الفني، الذي يشغل يوسف فنينو مهمة إدارته الفنية، يدخل ضمن أنشطة تقوم بها الشبكة الجمعوية المنضوية تحت لواء شبكة جمعيات مجلس الشباب الجمعوي بعمالة أنفا التي يمثلها محمد بوطالب، نيابة عن باقي أعضاء المكتب المسير للمجلس.
وفي هذا الصدد، صرح محمد بوطالب خلال اتصالنا به، بأن هذه الأنشطة نظمت بمناسبة عيد الاستقلال وعيد المسيرة الخضراء، تحت شعار: جميعا من اجل دعم مواهب الشباب الفنية .
وأضاف أنه تم تقديم طلب لإدارة المرفق العمومي لمعرض الفنون التشكيلية والخزف المغربي، بالصناعة التقليدية بجهة الدار البيضاء سطات ، قصد احتضان المعرض الجماعي للفنون التشكيلية والخزف التقليدي للصناعة اليدوية، في اطار تشجيع مواهب الشباب الفنية، وذلك خدمة للصالح العام والشباب الفنانين التشكيلين الموهوبين وسيتخلل هذا النشاط، يضيف بوطالب، تكريم مجموعة فاعليات فنية معروفة في الساحة الفنية.
فضلا عن هذا، فقد اغتنم محمد بوطالب فرصة حديثنا، ليؤكد بأن هذا الدخول الموسمي مثمر، حيث عاد لتوه من تكريم خصص له، في إطار نشاط ثقافي رياضي عبارة عن دوري لكرة القدم لنهائيات مستشاري مجلس مقاطعة سيدي بليوط و موظفي مجلس مقاطعة سيدي بليوط، نظمته هاته الجماعة بمناسبة عيد الإستقلال، وحرص على شكر المنظمين على الحفاوة و الإلتفاتة. مضيفا أن اللقاء تخلله توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق المشاركة وتكريم عدة فعاليات من ضمنهم هو، من طرف رئيسة مقاطعة سيدي بليوط كنزة الشريبي.


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 26/11/2021

أخبار مرتبطة

الأثر الطيب والتأثير المستدام   نظمت حلقة الوفاء لذاكرة محمد الحيحي، لقاء لتقديم كتاب بعنوان « محمد الحيحي.. ذاكرة حياة»

بايعوه و باعوا له كل شيء وقف جندي بزيه المضمخ دما ليس ليقول : أنا واحد من المليون شهيد بل

أعلنت جائزة غسّان كنفاني للرواية العربية التي تنظمها وزارة الثقافة الفلسطينية عن الروايات المرشحة للقائمة الطويلة بدورتها الثالثة للعام 2024،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *