تمديد الإجراءات الوقائية المشددة باشتوكة أيت باها

«سعيا وراء الحد من انتشار رقعة فيروس «كوفيد- 19» ، قررت اللجنة الاقليمية لليقظة وتدبير الحالة الوبائية بإقليم اشتوكة ايت باها، تمديد العمل بالتدابير الاحترازية الاستثنائية لمدة 15 يوما «..يفيد بلاغ صادر عن اللجنة، الأسبوع المنصرم، لافتا إلى أن هذه الخطوة جاءت «حفاظا على سلامة وصحة المواطنات والمواطنين، وبعد تقييم الوضعية المرتبطة بالحالة الوبائية بالإقليم»، وذلك من خلال «استمرار اعتماد مجموعة من التدابير الاحترازية الاستثنائية بهدف التحكم في الوضعية الوبائية» مشيرا « إلى أن هذه الإجراءات السارية المفعول والتي يمتد العمل بها لمدة 15 يوما، يمكن تجاوزها واتخاذ تدابير وقائية أكثر صرامة بحسب تطور مؤشرات الحالة الوبائية».
ووفق المصدر ذاته، تتمثل هذه التدابير في «تشديد الإجراءات الخاصة باحترام التدابير الوقائية، والحرص على الالتزام التام بها (وضع الكمامات، والتباعد الجسدي…) مع ترتيب التدابير المنصوص عليها قانونيا في حق المخالفين للحجر الصحي- إغلاق الشواطئ ومنع ارتيادها، ومنع التجمعات بالحدائق والمتنزهات والساحات العامة المتواجدة بالنفوذ الترابي للإقليم – إغلاق المقاهي ومحلات بيع المأكولات الخفيفة والمطاعم والمحلات التجارية ابتداء من الساعة العاشرة مساء الى الساعة السادسة صباحا – منع النقل التلفزي للمنافسات الرياضية، خصوصا مباريات كرة القدم، بالمقاهي والمطاعم والأماكن المشابهة».
كما تقرر «تكثيف الحرص على استمرار تطبيق الإجراءات المعمول بها على الصعيد الوطني بمقتضى حالة الطوارئ الصحية، لاسيما منع إقامة حفلات الاعراس والجنائز وكل تجمع او نشاط من شأنه الإخلال بالقوانين المنظمة لحالة الطوارئ الصحية».
وقد «عهد الى السلطات الإدارية المحلية ومصالح الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية ورؤساء الجماعات الترابية والمصالح اللاممركزة.. بتنفيذ هذه الإجراءات الاحترازية…».

 


بتاريخ : 14/12/2020