تنسيق أمني يفضي إلى حجز كمية من المخدرات و إيقاف متورطين بتمنصورت و مراكش

ذكر مصدر أمني أن مصالح الأمن بمراكش نفذت أول أمس الاثنين عمليتين متقاربتين زمنيا، تمكنت على إثرهما من حجز كمية مهمة من الممنوعات و إيقاف متورطين فيها.
و أوضح المصدر أن فرقة محاربة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية ، مدعومة بفرقة الاستعلام الجنائي والدعم التقني للأبحاث ومؤازرة فرقة محاربة العصابات ، تمكنت على مستوى منطقة تامنصورت في عملية أولى من إيقاف سيارة خفيفة  على متنها أربعة أشخاص مع حجز 19 كيلوغرام و678 غراما من مخدر الشيرا وحوالي 8.7 غرام من مخدر الكوكايين بالاضافة إلى مبلغ مالي مشكوك في مصدره.
و أضاف المصدر أن العملية الثانية التي تمت على مستوى باب الخميس بمراكش ، أفضت إلى إيقاف شخصين ينحدران من مدينة أخرى على متن سيارة مع حجز كمية من مخدر الكوكايين بلغ وزنها الإجمالي327 غراما، وكذا 24 كلغ و 849 غرام  من مخدر الشيرا بالإضافة إلى كمية من مسحوق الكيف بلغ وزنها 1538غراما ومبلغ مالي.
و حسب المعلومات التي وفرها المصدر فقد كُللت العملية بحجز سيارتين ، فيما تم وضع الأشخاص المشبوهين رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث والكشف عن تداعيات الأنشطة الإجرامية في أفق إيقاف مشاركين آخرين قد يثبت ارتباطهم بالقضية وعرضهم على انظار العدالة بعد استيفاء الإجراءات المسطرية بإشراف من النيابة العامة المختصة.
و تأتي العمليتان المذكورتان ، حسب المصدر، في إطار خطة العمل الأمني المشترك وتوحيد الجهود وتوظيف كافة الإمكانات لمواجهة الجريمة، المعتمدة من قبل مصالح الأمن، وفق مخطط يراعي الاستمرارية ، وغير مرتبط بأي ظرف أو مناسبة.


الكاتب : مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 30/08/2023