تنقيل 400 شخص عبر24 حافلة من مدينة أكادير إلى عدة وجهات بالمملكة من مجموع العائدين إلى أرض الوطن

تم، يوم الجمعة 3 يونيو 2020، تنقيل حوالي 400 شخص عبر24 حافلة من فنادق مدينة أكادير إلى عدة وجهات بالمملكة ، بعدما استكملوا فترة الحجر الصحي وتوصلوا بنتائج التحليلات المعتمدة وفق البروتوكول المعمول به من طرف السلطات الصحية.
وبلغ مجموع الأرقام، منذ اليوم الأول لعمليات تنقيل العائدين إلى أرض الوطن، ما يفوق 2000 راكب من هؤلاء العائدين، والذين كانوا عالقين مدة فترة الحجر الصحي ببلادنا، والتي حتمت على المغرب إغلاق الحدود الجوية والبحرية والبرية في وجه رحلات المسافرين.
وكانت السلطات المختصة بمدينة أكادير قد جندت 86 حافلة لنقل هؤلاء العائدين إلى مدنهم عبر التراب الوطني، وذلك في احترام تام للشروط الصحية المفروضة في هذه الظرفية الخاصة التي فرضت التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات الواقية، وتعقيم الحافلات وأيدي الراكبين…تفاديا لنشر هذا الوباء الفتاك.
كما سبق لكل الجهات المختصة أن قامت بتنفيذ للتعليمات الوطنية في الموضوع في نقل هؤلاء المواطنين المغاربة الذين حظوا بالإيواء والإطعام بعدد من المؤسسات الفندقية بمدينة أكَادير، التي خضعوا فيها لفترة الحجر الصحي منذ عودتهم لأرض الوطن عبر بوابة مطار أكادير المسيرة وهم قادمون من عدة دول عربية وإفريقية وأوروبية.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 07/07/2020