«جاؤوا لنقص في السماء» لعبد الحميد جماهري في ضيافة الاتحاد المغربي للثقافات المحلية

بمناسبة افتتاح المعرض الفردي»أرضي عموديا» للفنان التشكيلي مصطفى غزلاني، والمنظم من 16 الى 30 أبريل الجاري، ينظم الاتحاد المغربي للثقافات المحلية بشراكة مع رواق «آثار»، حفل تقديم وتوقيع الديوان الأخير للشاعر عبد الحميد جماهري «جاؤوا لنقص في السماء».
اللقاء الذي ينظم يوم السبت 16 أبريل 2022 في الساعة العاشرة ليلا برواق «آثار» بالمحمدية، يتم خلاله تقديم قراءتين في الديوان من طرف الشاعر والروائي عبد الغني عارف، و الإعلامية والشاعرة حفيظة الفارسي.
ويأتي الديوان الأخير «جاؤوا لنقص في السماء: في ديوان حالتي» والصادر عن منشورات ملتقى الطرق. للشاعر عبد الحميد جماهري بعد دواوينه « مهن الوهم» في 1991، و»بنصف المعنى فقط»سنة 2009 و»نثريات الغريب» 2015 ، وبه يعود الشاعر والاعلامي عبد الحميد جماهري إلى الإقامة في الحياة الموازية» الشعر».
جماهري الذي سرقته السياسة والصحافة طويلا، يحتمي بين الفينة والأخرى من أورامهما، بالشعر والخيال هو الذي يرى أن «من حسن حظ الشاعر أن أعماقه تنقذه، لا بالصور التي تنبثق فجأة أو التي تنتجها الموهبة وحظها، بل أيضا من الارتباك الكبير والمقدس الذي يحدث كلما اقترب من اللغة! أو بدون وسائل للحيطة أو تخفيف الصدمات..ولأنه يجدد ماء اللغة باليأس منها!»


بتاريخ : 15/04/2022