جدد فوزه على منتخب ناميبيا.. المنتخب النسوي يضرب موعدا مع تونس في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس

 

تأهل المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية إلى الدور الثالث من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، عقب فوزه على نظيره الناميبي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الثلاثاء، على أرضية المركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط، لحساب إياب الدور الثاني من المسابقة.
ويدين المنتخب الوطني بهذا الانتصار إلى اللاعبتين إيمان سعود وغزلان الشباك، اللتين سجلتا هدفي الفوز على التوالي في الدقيقتين 76 و89 من ضربة جزاء.
وكان المنتخب الوطني قد فاز على نظيره الناميبي بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، يوم الخميس الماضي بملعب مراكش الكبير، برسم لقاء الذهاب.
وقدمت لاعبات المنتخب الوطني أداء جيدا، تحت قيادة المدرب الجديد خورخي فيلدا، الذي غير وجه الفريق الوطني ومنح اللاعبات ثقة أكبر، ورفع من درجة حس المسؤولية ليدين، فقلت الأخطاء وارتفعت الفعالية.
وتأمل اللاعبات المغربيات تحقيق التأهل إلى الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم النسوية الوطنية، وتكرار إنجاز التأهل إلى نهائيات كأس العالم، وبلوغ الدور الثاني في أول حضور لهن بالمحفل العالمي.
وقال الناخب الوطني، خورخي فيلدا، إنه سعيد بمستوى اللاعبات في مباراتي ناميبيا ذهابا وإيابا، مشيرا في الندوة الصحافية التي أعقبت مواجهة الإياب، إلى أن اللاعبات قدمن أداء جيدا، رغم الصعوبات التي واجهنها في الشوط الأول، قبل أن يبادر إلى تغييرات غيرت وجه اللقاء.
وبدا المدرب الاسباني سعيدا بعدم تلقي شباك المنتخب الوطني لأي هدف خلال المبارتين معا، رغم المشاكل التي حاول المنتخب الخصم خلقها، ما يؤكد ارتفاع درجة التركيز لدى لاعباته، وخاصة في الخط الخلفي.
وأوضح فيلدا أن المنتخب الوطني كان بإمكانه الفوز بحصة أكبر، بالنظر إلى كم الفرص التي سنحت للاعبات، ملمحا إلى أن بدايته مع لبؤات الأطلس تعد جيدة، رغم قصر المدة التي تواجد فيها على رأس الفريق الوطني خلفا للفرنسي بيدروس، كما أنه يتابع الكثير من اللاعبات، سواء بالدوري المغربي أو بالخارج، ويمكن أن يوجه إليهن الدعوة في حال تطلب الأمر ذلك.
ومن جانبها قالت غزلان الشباك، عميدة المنتخب النسوي، إن التأهل على حساب ناميبيا مستحق، مشيرة في تصريح لموقع جامعة كرة القدم، إلى أنه سيعطي دفعة معنوية للاعبات من اجل مواصلة التنافس بجيدة على بطاقة الحضور الأولمبي.
وسيضرب المنتخب النسوي موعدا مع المنتخب التونسي في الدور المقبل خلال الفترة ما بين 19 و 28 من شهر فبراير 2024.
وكان المنتخب التونسي قد تأهل إلى هذا الدور دون أن يلعب، شأنه في ذلك شأن منتخب زامبيا، بعدما استفادا معا من اعتذار كوت ديفوار ومالي.
أما الدور الختامي من التصفيات فسيجرى خلال الفترة ما بين 1 و 9 أبريل من السنة المقبل، وخلاله سيتم تحديد المنتخبين اللذين سيمثلان كرة القدم النسوية الإفريقية في أولمبياد باريس.


الكاتب : إ – العماري

  

بتاريخ : 02/11/2023