حرائق مفاجئة تلتهم غابات بإقليم تارودانت والسلطات تأمر السكان المجاورين للحريق بمغادرة منازلهم

اندلع حريق مهول، لم تعرف أسبابه بعد، بغابات تيزي تيزي نتاست وتفنكولت وتلكجونت،عصريوم أول أمس الثلاثاء 26 يوليوز2022، مخلفا خسائر مادية فادحة بعد أن التهم عددا كبيرا من الأشجار والمزروعات بالمناطق الجبلية دون أن يخلف خسائر بشرية.
وعلى إثرذلك تكثفت مجهودات كل من عناصرالوقاية المدنية والسلطات المحلية والقوات المساعدة ومصالح الدرك الملكي ومصلحة المياه والغابات بتارودانت لتطويق الحرائق وإطفائها بعدما اشتعلت النيران بغابات المناطق المذكورة.
وكانت السلطات بعد إشعارها بحدوث هذه الكارثة الطبيعية بغتة قد جندت كل الوسائل اللوجستيكية المتاحة وبمساعدة كذلك من ساكنة المنطقة، من أجل السيطرة على الحريق الذي زادت من صعوبته التضاريس الوعرة وانعدام المسالك، زيادة على ارتفاع الحرارة، مما صعب في البداية من مأمورية عناصرالإغاثة والإطفاء.
وحتى لا تتكرر فاجعة الشمال أمرت السلطات ساكنة هذه المناطق بمغادرة مساكنها خوفا من أن تمتد ألسنة النيران إلى دواويرهم المجاورة لمكان الحريق.
وتجدرالإشارة إلى أن الخسائر المادية التي خلفها الحريق لم يتم تحديدها بعد من قبل السلطات المختصة لمعرفة حجم الأضرار التي خلفتها الحرائق التي انتشرت بسرعة فائقة بسبب الحرارة المفرطة التي تعرفها تلك المناطق منذ أسبوعين تقريبا.


الكاتب : عبداللطيف الكامل

  

بتاريخ : 28/07/2022