حزب يميني ألماني يدعو إلى طرد نصير مزراوي بسبب دعمه للقضية الفلسطينية

قال نادي بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، أول أمس الاثنين، إنه سيتحدث مع مدافعه الدولي المغربي نصير مزراوي بشأن التعبير عن دعم فلسطين عبر حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي.
وقال النادي البافاري إن “بايرن تواصل على الفور مع نصير مزراوي عقب منشوره على شبكة إنستغرام. اللاعب يوجد حاليا في إفريقيا مع المنتخب المغربي، وبعد عودته، من المخطط عقد جلسة شخصية مفصلة مع إدارة النادي في ميونخ”.
وأضاف بايرن ميونخ “الجميع، بما في ذلك كافة الموظفين واللاعبين، يعرفون القيم التي يساندها بايرن، لقد أعربنا عن ذلك بشكل علني مباشرة عقب الهجوم الإرهابي على إسرائيل، نكترث بأصدقائنا في إسرائيل ونقف إلى جانبهم، وفي نفس الوقت نأمل أن يعم التعايش السلمي على الجميع في الشرق الأوسط”.
وكان مزراوي قد نشر يوم الأحد على انستغرام مقطعا صغيرا يحتوي على دعاء يقول: “اللهم أعن إخواننا المظلومين في فلسطين حتى يحققوا النصر. اللهم ارحم الموتى وداوي الجرحى”، كما ظهر في المقطع علم فلسطين وهو يرفرف، وكتابة تعليق على المقطع، الذي نشره الأحد عبارة “آمين” ومعه تعبير رمزي ليدين مبسوطتين إلى الأعلى.
وشارك الظهير الأيمن المغربي (25 عاما) في قصة أخرى على إنستغرام مقطع فيديو آخر يظهر فيه أربع مساهمات للاعبين في المنتخب الوطني المغربي أحدهما مقطع الفيديو الخاص به، وآخر لعبد الحميد صابيري، المحترف السابق في الدوري الألماني واللاعب الحالي لفريق الفيحاء السعودي، ومشاركة لحكيم زياش لاعب نادي غلطة سراي التركي، ورابعة من زكريا أبو خلال لاعب نادي تولوز الفرنسي.
وعلق مزراوي في تصريح أورده موقع “أفريك فوت” يوم الاثنين، على هذه التداعيات بالقول: “أود أن أقول إنه من المُخيب للآمال حقًا أن أضطر إلى شرح ما أفكر فيه. هناك حالة يتم فيها قتل الآلاف من الأبرياء. موقفي هو أنني سأعمل من أجل السلام والعدالة في هذا العالم. وهذا يعني أنني سأظل دائما ضد كل أنواع الإرهاب والكراهية والعنف، وهذا شيء سأدعمه دائما”.
وأحدث مزراوي رجة في وسط ألمانيا، حيث دعا سياسي من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي إلى طرده من الفريق، حيث كتب النائب في البرلمان الألماني (بوندستاغ) يوهانس شتاينغر على حسابة في موقع “إكس”: “لا يمكن لنادي كورت لانداور، النادي الذي أطلق عليه النازيون اسم “النادي اليهودي”، أن يترك الأمر على هذا النحو”. عزيزي نادي بايرن ميونخ: من فضلكم اطردوه على الفور. بالإضافة إلى ذلك، يجب استخدام جميع خيارات الدولة لطرده من ألمانيا”.
وانتقل مزراوي من أياكس أمستردام إلى بايرن ميونيخ في عام 2022 ولديه عقد معه حتى عام 2026. وإذا قام بطل كرة القدم الألماني بالفعل بإيقافه أو إنهاء عقده، فمن شأن ذلك أن يزيد من تفاقم المشكلة الكبيرة في خط دفاعه، بعدما فشل في التعاقد مع مدافع إضافي. بل قام بإعارة يوسيب ستانيسيتش إلى منافسه باير ليفركوزن. كمافشلت فكرة الاستعانة مجددا بجيروم بواتينغ، بعد تراجع مستواه إلى حد كبير.
وقبل مزراوي، نشر الدولي التونسي عيسى العيدوني، متوسط ميدان يونيون برلين الألماني، عبر خاصية “ستوري” على إنستغرام صورة للعلم الفلسطيني وتحته عدة أيموجيات على شكل أيدي تقوم بالدعاء.
وفي غضون ذلك دعا رئيس منظمة مكابي الرياضية الألمانية اليهودية لتشكيل فريق عمل لمكافحة معاداة السامية مع الاتحاد الألماني لكرة القدم واتحاد الرياضات الأولمبية الألماني. وقال ألون ماير، رئيس منظمة مكابي، لمحطة (دويتشلاند فونك) الإذاعية الألمانية، إن الوضع الأمني “أكثر خطورة” هذه الأيام بالنسبة للرياضيين مع “امتداد” الصراع في الشرق الأوسط لألمانيا.
وكان وزير الزراعة الألماني جيم أوزديمير قد طالب مجتمع الأغلبية في بلاده ببذل المزيد من  الجهود لمكافحة كراهية اليهود  في ألمانيا، وذلك بعد هجمات حركة حماس الإرهابية على إسرائيل مطلع الأسبوع الماضي.


بتاريخ : 18/10/2023