حصة الإنتاجات الوطنية فيها تتجاوز نسبة 88 في المائة : «دوزيم» تكشف عن شبكة برامجها رمضان 2021

كشفت القناة القناة «دوزيم» مؤخرا عن شبكة برامجها التلفزيونية لشهر رمضان، التي تشكل موعداً استثنائيا للعديد من المشاهدين المغاربة وغير المغاربة داخل الوطن و خارجه لتتبع الجديد في برامجها الرمضانية الخاصة..
ويبدو من خلال شبكة برامجها المنتظرة أن القناة الثانية قد حافظت على « الهيكل» البرامجي» الذي يطبع، عادة، بثها في المواسم التلفزيونية الرمضانية الفائتة، حيث الاعتماد على عرض الأعمال الكوميدية في أوقات الذروة، و خاصة في وقت الإفطار، التي تستقطب ملايين المشاهدين، وأيضا على بث، بعد ذلك مباشرة، الدراما الاجتماعية، التي أضحت بدورها تثير أنظار المشاهدين المغاربة في السنوات الأخيرة، بالنظر لتحسن مستوى «صناعتها» على صعيدي الشكل والمضمون، بعد انخراط جيل جديد، وخاصة الشباب، في هاته الصناعة..
في هذا السياق برمجت القناة الثانية ضمن عروضها الكوميدية سلسلتين فكاهيتين «سيتكوم» تبثان، بشكل يومي، الأولى تحت عنوان « كلنا مغاربة «، من إخراج صفاء بركة، سيناريو بشرى مالك، وبطولة كل من الفنانين محمد خياري، وعبد لله فركوس، ودنيا بوتازوت، ومريم الزعيمي، ونورا الصقلي، وعبد لله ديدان، وسناء عكرود، وزهور سليماني، وموس ماهر، وهند بن جبارة.
والسلسلة الكوميدية الثانية تحت عنوان « قيسارية أوفلا »، للمخرج والفنان، رشيد الوالي، الذي شاركه في بطولة هذه السلسلة كل من نسرين الراضي، وحمزة الفيلالي، والسعدية أزكون، وبن عيسى الجراري، وهيثم مفتاح، والمهدي شهاب، وحسن عليوي، ومريم قدمير.
وكعادتها في السنوات الفائتة برمجت القناة الثانية، برنامج الكاميرا الخفية «مشيتي فيها» المثيرة للجدل حول حقيقة « خفيتها»، حيث المنتظر عرضها في وقت الافطار.
وفي إطار الاعمال الكوميدية دائما، يشارك الفنان الكوميدي حسن الفد في سلسلة جديدة على القناة، تحت عنوان «El Fed TV»، كما يلتقي المشاهدون مع السلسلة الترفيهية « فين غادي» رفقة طاليس، وباسو، ويسار.
وعلى مستوى الدراما الاجتماعية، فمن بين الأعمال الرمضانية الجديدة على القناة الثانية، هناك مسلسل « باب البحر» للمخرج شوقي العوفي، بطولة كل من سامية أقريو، وإدريس الروخ، ونورة الصقلي.
هذا، وتعود سلسلة «حديدان» إلى الظهور من جديد في رمضان المرتقب مع الفنان كمال كاظمي في جزء جديد ( خامس ) تحت عنوان « حديدان و بنت الحراز» .
كما تعرض القناة الثانية، أيضا، سلسلتين أسبوعيتين، هما «دايزو لقوام» كل يوم اثنين، وهي دراما من إخراج إلهام العلمي وسيناريو الفنان عدنان موحجة، بطل السلسلة، الذي يؤدي دور طباخ يعيش في الهند و يقرر العودة إلى المغرب مع زوجته الفنانة منال بنشليخة. و يحكي المسلسل تفاصيل هذه العودة المليئة بالمغامرات في قالب رومانسي درامي ولطيف، و يكرّم فن الطبخ المغربي.
و«دار السلعة»، كل يوم خميس، من إخراج محمد أمين منى وسيناريو مريم الدريسي، وهي عبارة عن دراما اجتماعية تشدّ المشاهد من البداية، مع قصة أخوة « تتمزق « بعد وفاة الأب، ليس فقط بسبب مشاكل الإرث، لكن أمام تحدّي الحفاظ على وحدتها و تماسكها، أمام سيل من المؤامرات والمواقف الصعبة.
وحسب إدارة «دوزيم» فإن حصة الإنتاجات الوطنية في جدول برامج القناة لشهر رمضان 2021، تتجاوز نسبة 88 في المائة، ما « سيوفر للمشاهدين المغاربة – تقول القناة الثانية – باقة متنوعة من برامج الترفيه، تستجيب للاقبال المتزايد على مشاهدة التلفاز..».


بتاريخ : 30/03/2021