حضور مغربي متميز في منصات التتويج الكروي في أوربا،آسيا وإفريقيا

 

صعدوا أول أمس السبت، خمسة لاعبين مغاربة منصات التتويج في أكبرنهائيات البطولات في أوروبا،آسيا وإفريقيا.
في بطولة أبطال آسيا،قاد سفيان رحيمي فريقه العين الإماراتي إلى إحراز اللقب على حساب الفريق الياباني يوكوهاما، وذلك بإحرازه هدفين ومساهمته في باقي أهداف فريقه،كما اختير أفضل لاعب في البطولة الآسيوية،وهداف دوري أبطال آسياب13 هدف،
وأكثر لاعب يسجل في تاريخ دوري ابطال آسيا في نسخة واحدة.
في أوروبا، توج الدولي المغربي أشرف حكيمي، بكأس فرنسا، رفقة فريقه باريس سان جيرمان، بعد الفوز على أولمبيك ليون بهدفين لواحد، مساء أول أمس السبت.
ويعتبر هذا اللقب هو السادس لحكيمي رفقة النادي الباريسي في جميع المسابقات، حيث توج مع الـ»بي إس جي»، بلقب الدوري الفرنسي (مواسم 2021-22، 2022-23، 2023-24)، وكأس الأبطال الفرنسي. (2022، 2023)
بدوره، توج سفيان لمرابط بكأس الاتحاد الإنجليزي رفقة فريقه مانشستر يونايتد السبت،وذلك على حساب الفريق العنيد وجاره مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي ،ليصبح أول لاعب مغربي يتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي.
وهو أول تتويج للدولي المغربي سفيان أمرابط مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي.
في ألمانيا،توج الدولي المغربي أمين عدلي رفقة باير ليفركوزن بلقب مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم، وذلك بفوزه ضد كايزرسلاوترن، بهدف دون رد، أول أمس السبت، في المباراة النهائية التي جمعتهما على الملعب الأولمبي في برلين.
وأضاف زملاء عدلي، الذين خسروا نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» أمام أتالانتا الإيطالي بثلاثية نظيفة، يوم الأربعاء الماضي، لقب الكأس إلى لقب الدوري الألماني في موسم تاريخي.
وفي إفريقيا، توج فريق الأهلي،بلاعبه المغربي رضا سليم، بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب نظيره الترجي التونسي بعد الفوز بنتيجة 1/0 في اللقاء الذي أقيم على ملعب القاهرة في إياب الدور النهائي.
وكان اللاعب رضا سليم قد فازمع فريقه الأهلي قبل ذلك بكأس مصر.
ويأمل الجمهور المغربي أن ينضاف إبراهيم دياز لقائمة المتوجين عندما يلعب فريقه ريال مدريد السبت المقبل ضد دورتموند الألماني في نهائي عصبة أبطال أوروبا.
نفس الأمر يتعلق بالهداف أيوب الكعبي الذي سيخوض رفقة فريقه اليوناني أولمبياكوس،يوم الأربعاء المقبل،نهائي دوري المؤتمر الأوروبي ضد فيورونتينا الإيطالي.


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 27/05/2024