حكيم زياش وتشيلسي في مواجهة حارقة أمام ريال مدريد

يلتقي،مساء يومه الثلاثاء، فريقا ريال مدريد وتشيلسي بملعب الفريدو دي ستيفانو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا .
وأكيد، تأتي مباراة اليوم في ظروف غير عادية تشهدها كرة القدم الأوروبية، خاصة بعد تزعم الريال لعدة أندية بهدف تنظيم السوبر الأوروبي بالرغم من رفض الاتحاد الأوروبي ومعه الفيفا الاتحاد الدولي للعبة.
هي فرصة اليوم للاعب المغربي حكيم زياش الذي أبان عن أداء عالي في المبارايات السابقة خاصة أمام أتلتيكو مدريد، وأمام بورتو، وذلك لكي يبرهن عن علو كعبه في مثل هذه المسابقات.
وتأهل النادي الملكي إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الإطاحة بليفربول بنتيجة 3-1 ذهابا، و0-0 إيابا.
بينما حسم تشيلسي صعوده إلى هذا الدور بعد فوزه على بورتو البرتغالي بهدفين دون رد ذهابا، وخسر في الإياب بهدف دون رد.
المباراة تجرى في وسط ظروف غير عادية تحيط بريال مدريد والتهديدات القائمة حالياً بمعاقبته ويوفنتوس وبرشلونة لعدم انسحاب الثلاثي من مشروع السوبر الأوربي.
وتعكس الأرقام بوضوح مكانة ريال مدريد في القارة العجوز، إذ يخوض نصف النهائي للمرة الثلاثين في رقم قياسي يبعده عن الثاني بايرن ميونيخ الألماني (20) وبرشلونة (16) بفارق كبير.
ومن المؤكد أن الفوز بدوري الأبطال يعتبر الهدف الأسمى لجميع الأندية، لكن الأهمية تتضاعف هذه المرة بالنسبة لفريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ورئيس النادي فلورنتينو بيريز، لأنه سيكون من الصعب على “يويفا” اتخاذ قرار بإبعاد حامل اللقب عن المشاركة الموسم المقبل، لاسيما إذا كان بحجم ريال مدريد، لأن ذلك سيؤثر كثيراً على قيمة البطولة.
وإدراكاً منها بأهمية أن يفوز ريال مدريد بلقب المسابقة هذا الموسم، أطلقت جماهير يوفنتوس وميلان وبرشلونة حملة تعاضدية تساند النادي الملكي ورئيسه بيريز من أجل الفوز باللقب الرابع عشر.


بتاريخ : 27/04/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *