خاليلوزيتش يؤكد أن المنتخب الوطني مطالب بالمرور إلى السرعة القصوى في يونيو

أكد الناخب الوطني السيد وحيد خاليلوزيتش، أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم يعج باللاعبين الموهوبين، الذين مازالوا بحاجة إلى وقت للتطور.
وقال خاليلوزيتش، خلال لقاء صحفي عقده بعد ظهر أول أمس الاثنين، في المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، «إن الفريق بحاجة الى مزيد من الوقت، بالتأكيد الموهبة مهمة لكنها ليست كافية».
وأضاف أن «المهمة ستكون أكثر تعقيدا مما توقعت. هناك شيء يزعجني، لكن علينا مواصلة العمل الذي بدأناه. هذه انطلاقة لنا جميعا»، مبرزا أن بناء فريق قوي وتنافسي يتطلب «العمل والوقت والصبر».
وجدد التأكيد على أنه بعد التعادل السلبي (0 – 0) ضد منتخب موريتانيا، لم يكن راضيا على أداء اللاعبين.
وشدد وحيد حليلوزيتش على أنه منذ وصوله إلى المغرب، سعى لإيجاد أفضل الحلول الممكنة وجرب خططا تكتيكية مختلفة، مشيرا إلى أنه اعتبارا من يونيو المقبل، « يتعين المرور الى السرعة القصوى والبحث عن التشكيلة النموذجية «.
وخلص إلى القول «نحن فقط في البداية. نتوفر على مجموعة مثيرة للاهتمام إلى حد ما. وبمزيد من التركيز والعزيمة، خاصة خارج الديار، يمكننا الذهاب بعيدا. وعلى أي حال لازلت متفائلا «.
ومن جانبه، قال آدم ماسينا، الظهير الأيسر للمنتخب الوطني، والذي بصم على أول حضور له رفقة أسود الأطلس ضد منتخب موريتانيا، إنه «فخور» باللعب مع أسود الأطلس، مبرزا أن الأجواء داخل المجموعة «ممتازة».
يذكر أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم كان قد حجز تذكرة العبور الى نهائيات كأس إفريقيا للأمم – الكاميرون 2021 ، عقب تعادله خارج ميدانه مع نظيره الموريتاني في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة الماضي على أرضية ملعب شيخا ولد بويديا بالعاصمة نواكشوط لحساب الجولة الخامسة للمجموعة الخامسة من إقصائيات هذه المسابقة القارية.
وسيدخل المنتخب الوطني، اعتبارا من شهر يونيو المقبل غمار التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، حيث يتواجد في المجموعة التاسعة إلى جانب منتخبات السودان وغينيا وغينيا بيساو.


بتاريخ : 31/03/2021

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *