خلال مباحثات مع الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب..

رئيسة مجلس النواب بمملكة البحرين ورئيس البرلمان العربي يثمنان «السياسة النموذجية للمملكة المغربية في مجال تدبير الهجرة»

 

أعربت كل من فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب بمملكة البحرين، وعادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، عن تضامنهم المطلق مع المملكة المغربية، ورفضهم لقرار البرلمان الأوروبي بشأن «القاصرين المغاربة والهجرة»، مشيدين بقرار جلالة الملك محمد السادس تسهيل عودة جميع القاصرين المغاربة غير المرفقين الذين يتواجدون في وضعية غير نظامية في بعض بلدان الاتحاد الأوروبي، ومنوهين «بالسياسة النموذجية للمملكة المغربية في مجال تدبير الهجرة».
جاء ذلك خلال مباحثات هاتفية جمعتهما مع الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، أول أمس الثلاثاء 22 يونيو 2021، حيث تم التأكيد على أن توظيف البرلمان الأوروبي في قضية ثنائية محضة بين المغرب وإسبانيا، لا يفيد في إيجاد الحلول الواقعية «للمشكل الحقيقي، الذي هو بين إسبانيا والمغرب، وليس مع الاتحاد الأوروبي».
وبالمناسبة، ذكر عادل بن عبد الرحمن العسومي بقرار البرلمان العربي عقد جلسة طارئة بتاريخ 26 يونيو الجاري ستخصص للتضامن مع المغرب ضد قرار البرلمان الأوروبي «الذي يتضمن العديد من المغالطات».
من جهتها، ثمنت فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب بمملكة البحرين علاقات الأخوة والتضامن التي تجمع البلدين على كافة المستويات، وجددت التأكيد على قوة ومتانة علاقات التعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين.


بتاريخ : 24/06/2021