دار الطرب بالدار البيضاء تكرم شيخ الملحون سعيد المفتاحي

احتفاء بالتراث المغربي للملحون، تنظم جمعية دار الطرب يوم الأربعاء 12 أبريل 2023 ، حفلا خاصا بفن الملحون، تكرم من خلاله الجمعية، شيخ الملحون وسفيره الفنان سعيد المفتاحي .
هذا الحفل الطربي والتكريمي، يحييه أيضا كل من الفنانين ادريس الزعروري، كنزة الأيوبي، فاطمة الزهراء العلمي ومحمد العبدلاوي.
واعتبر شيخ الملحون الفنان سعيد المفتاحي، أن هذا التكريم، ليس تكريما لشخصه ،بل هو تكريم لفنون القول والتراث المغربي وبكل الرجالات التي أفنت حياتها خدمة لهذا المجال دون أن تنال حقها من الاعتبار.
وعبر شيخ الملحون الفنان سعيد المفتاحي في تصريح لجريدة الاتحاد الاشتراكي ،عن سعادته بهذا التكريم والاحتفاء، خاصة في هذا الشهر الفضيل، الذي هو أيضا تكريم لكل المجالات التراثية ، موجها الشكر والتقدير لجمعية دار الطرب، على هذه المبادرة، ،ولكل من يدعم ويساهم في إنجاح هذا الحفل الملحوني، وهو دليل يقول، على أصالة الشعب المغربي، المتشبت بتراثه ، مقدما شكره الخاص للموسيقار عبد الواحد التطواني، على دعمه الخاص ،حيث يصر دائما على الإعلان على مثل هذه المبادرات كما فعل أيضا في هذه المحطة، من خلال الإعلان عن ذلك في صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا يمثل شرفا لكل من يشارك في هذا الحفل الطربي، والشكر أيضا موصول لياسين التطواني، الذي لم يدخر جهدا في التعريف بهذا الموضوع إعلاميا يقول الفنان سعيد المفتاحي.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 10/04/2023