دمنات .. تساقطات ثلجية تبعث التفاؤل في نفوس الفلاحين

بعد أيام قليلة من صدور تقرير خاص بالأحوال الجوية يعلن عن تساقط الثلوج في إقليم أزيلال، عادت الثلوج، التي طال انتظارها، لتغطي بلدة آيت تامليل الصغيرة، محدثة منظرا طبيعيا جميلا. واستيقظت هذه القرية، التي تقع على بعد 40 كلم عن مدينة دمنات، تحت رقاقات الثلج والتي أثلجت صدور الفلاحين والمزارعين في هذا الدوار الصغير بعد أشهر من ندرة الأمطار وتراجع مخزون السدود.
منذ الساعات الأولى من يوم السبت المنصرم ، لم يتردد عشاق المناخ الشتوي والمناظر البانورامية الرائعة التي شكلتها الغابات المكسوة بالثلج في هذا الدوار ، في الذهاب إلى هناك للاستمتاع بهذا المشهد الخلاب . ولم تمنع برودة الطقس العائلات من الذهاب إلى الغابات المحيطة بالقرية مع أطفالها للاستمتاع بهذا الجو الشتوي . كما كثفت السلطات المحلية تدخلاتها على طول الطريق المؤدي من أزيلال إلى آيت بوكماز وزاوية أحنصال إلى قمم جبال تيلوكيت وإمسفران وآيت محمد. كما تم نشر كاسحات الثلوج على طول هذه الطرق المؤدية إلى آيت تامليل وألمسا من جماعة دمنات.
هذا وأحيت آمال ساكنة أزيلال كمية التساقطات المسجلة في الآونة الأخيرة وامتلاء السدود الرئيسية بالجهة، بما في ذلك سد بين الويدان الذي سبق وأن تراجع مخزونه المائي إلى مستويات منخفضة للغاية.


بتاريخ : 31/01/2023