دورات تكوينية للمدربين والحكام بملتقى مولاي الحسن لألعاب القوى

نظمت اللجنة البارالمبية الدولية، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، أيام 22 و23 و24 أبريل الجاري بالمدينة الحمراء، دورات تكوينية لفائدة المدربين والمصنفين والحكام الوطنيين والدوليين لرياضات البارا ألعاب القوى وكرة القدم للمكفوفين.
وتندرج هذه الدورات التكوينية في إطار الملتقى الدولي الثامن لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة (الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن) الذي تنظمه الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ما بين 26 و28 أبريل الجاري بالملعب الكبير لمراكش، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.وبهذه المناسبة، أبرز منسق اللجنة البارالمبية الدولية، أسيد كاسويت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورات التكوينية أطرها ثلة من الخبراء الدوليين الحريصين على غرس قيم التميز الرياضي في نفوس المستفيدين ودعمهم من أجل تحسين أدائهم.
وأضاف أن الهدف من هذه الدورات هو تعزيز قدرات المعنيين بهذه الألعاب وخلق فرص للتبادل وتقاسم الخبرات والمعارف، في المنطقة الإفريقية في مجال رياضات البارا ألعاب القوى وكرة القدم للمكفوفين.
يشار إلى أن الملتقى الدولي «مولاي الحسن» لألعاب القوى للأشخاص في وضعية إعاقة يعد تظاهرة رياضية دولية تندرج ضمن سلسلة الجائزة الكبرى، وتعرف مشاركة 450 رياضيا ورياضية يمثلون 64 دولة إفريقية وأوروبية وآسيوية وأمريكية.
وخلال هذه النسخة، التي تنظم تحت إشراف اللجنة البارالمبية الدولية، يمثل المغرب بـ 60 رياضيا ورياضية، بما فيهم 10 رياضيين في فئة المكفوفين.


بتاريخ : 26/04/2024