ديو «لمريولة» جديد البيغ وإيهاب أمير

أطلق الرابور المغربي توفيق حازب، المعروف بـ» دون بيغ «، و المغني الشاب إيهاب أمير، عمل فنيا غنائيا جديدا ( فيديو كليب ) بعنوان « لمريولة «، يكرم فئة من المجتمع الهش الذي يعيش في الأحياء الفقيرة و الهامشية. هذه الفئة الاجتماعية المتشبثة بأمل واحد فقط، و المتمثل في أن تكون قادرة على تحقيق الأحلام الخاصة التي يضعها كل واحد منهم صوب عينيه، و التي ليست بالضرورة نفس الأحلام التي نتشاركها جميعا، و نرغب في تحقيقها و الوصول إليها
و في تعليقه على العمل الجديد، قال دون بيغ في تصريحات بالمناسبة : « نسعى من خلال هذه الأغنية العاطفية و الراقصة في الآن ذاته، إلى تسليط الضوء و لفت الانتباه إلى هذه الفئة الاجتماعية التي تم تهميشها منذ خمسينيات القرن الماضي. فالهدف الرئيسي هو إعادة البريق إلى صورتها و استرجاع أهميتها في المجتمع الذي نعيش فيه، لذلك، حصرنا خلال تصوير الفيديو كليب على تتبع مسار شابين من أبناء دور الصفيح، من أجل عيش حياتهما اليومية بجميع تفاصيلهما، و عواطفهما المتنوعة ما بين الفرحة، و المخاوف، و الحزن «.
كما صرح صرح إيهاب أمير بالمناسبة : «من خلال  « لمريولة» سيكتشف المعجبون صورة مختلفة جدا عني، سواء من حيث النمط الغنائي الذي اشتهرت به، أو طريقة اللباس المعتادة. و في الحقيقة، كُنت في غاية السعادة بالتعامل مع « دون بيغ « خلال هذه الأغنية التي ستعرفنا على حياة فئة من المجتمع الذي نعيش معه يوميا، لكننا نجهل في بعض الأحيان طريقة حياتهم. لذلك، لنعش سويا و جنبا إلى جنب، ما دمنا لا زلنا قادرين على ذلك « .
فيديو كليب « لمريولة « من إخراج الموهوب محمد علي العويني، و عرفت الأغنية حضور ضيوف و ازنين من عالم الفن، كالممثل طارق البخاري، و نور الدين بكر، و الكوميدية قمر السعداوي المشهورة بـ « حماقة «، و إدريس دويري، الذين شاركوا في تصوير اللقطات الخاصة بالعمل إلى جانب الشباب المنحدرين من « دوار بيه « في منطقة عين السبع ..


بتاريخ : 29/07/2020