ذهاب الدور الحاسم من تصفيات «الشان» … المنتخب الوطني المحلي يراهن على حسم العبور بالجزائر

يحل المنتخب الوطني المحلي يومه السبت، انطلاقا من الثامنة و 45 دقيقة بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، ضيفا ثقيلا على المنتخب الجزائري للاعبين المحليين، ضمن ذهاب الدور الحاسم من التصفيات المؤدية إلى نهائيات أمم إفريقيا المقررة مطلع السنة المقبلة بإثيوبيا.
وسيعمل المنتخب الوطني، بقيادة المدرب الحسين عموتة، على تسجيل نتيجة إيجابية تسهل فرصة حسم التأهل في لقاء العودة، المقرر يوم 18 أكتوبر المقبل، كما أنه سيراهن على إمكانياته الذاتية، في ظل جهله لكثير من تفاصيل المنتخب الخصم، حيث قال عموتة في تصريحات سابقة إنه لا يتوفر على كثير من المعطيات بشأن المنتخب الجزائري، وبالتالي ستكون مباراة اليوم فرصة لاكتشافه، الأمر الذي سيفرض عليه الرهان على المقومات الذاتية، والتعامل مع المنتخب الخصم حسب تطورات اللقاء.
ورغم كل هذه فإن المجموعة الوطنية عازمة على تسجيل حضور جيد في مواجهة اليوم، وبالتالي تحقيق التأهل إلى نهائيات «الشان» والدفاع عن اللقب الذي في حوزتها، والذي تحقق في جورة المغرب 2018.
وحلت بعثة المنتخب الوطني المحلي مساء أول أمس الخميس بالجزائر، وخاضت اللاعبون حصة تدريبية على أرضية ملعب مصطفى تشاكر، الذي سيحتضن المواجهة.
وركز عموتة في هذه الحصة التدريبية، التي امتدت لحوالي ساعة و15 دقيقة، على الجانب التقني والتكتيكي فضلا على الاستئناس بأرضية الملعب التي ستحتضن المباراة، والتي تغير توقيتها إلى الساعة 8 و45 دقيقة مساء بدل الساعة 7 و15  دقيقة مساء، كما كان مبرمجا في وقت سابق.
وقال مدرب المنتخب الجزائري المحلي، الفرنسي لودوفيك باتيلي، مساء الخميس، إنه حضر الخطة المناسبة للتغلب بنظيره المغربي، رغم قوة هذا المنافس.
وأوضح باتيلي، خلال ندوة صحفية بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى، إن «اللقاء أمام المغرب سيكون صعبا، سيما وأنه حامل اللقب من جهة وعناصره تتدرب باستمرار معا من جهة أخرى، وهو ما سيصعب من مأموريتنا». وأضاف، حسب ما جاء في قصاصة لوكالة الأنباء الجزائرية، «بالمقابل حضرنا أنفسنا جيدا لهذا الموعد، وهيئنا اللاعبين على الخطة المناسبة للإطاحة بالمنافس، حيث عملنا على مشروع قصير المدى من أجل بلوغ مبتغانا»، معتبرا أن «المنتخب المغربي هو المرشح للتأهل على الورق مقارنة مع الجزائر».
يذكر أن الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) عينت الحكم الدولي الدولي البوتسواني، جوشوا بوندو، لإدارة هذه المقابلة، بمساعدة كل من الموزمبيقي إرسينوا مارينغولا و سورو فاتسوان من الليسوطو.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 21/09/2019