رئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية يؤكد أن المغرب قام بالواجب

أكد مصطفى بيراف» الجزائري» رئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية، عقب اختتام الألعاب الافريقية،أن الحدث كان هاما جدا والمغرب قام بالواجب ورفع التحدي ونظم الألعاب الإفريقية في وقت ضيق، بمشاركة 6000 رياضي تنافسوا في 27 رياضة 17 منها مؤهلة للألعاب الأولمبية، وهو ما يدل على أن المملكة تتوفر على كفاءات وإمكانيات تؤهلها لتنظيم بطولات عالمية. وأبرز بيراف أن الألعاب الإفريقية ستدخل في مرحلة جديدة لأن كل الشركاء من قبيل الاتحاد الافريقي، واللجان الوطنية الأولمبية الافريقية والاتحادات الدولية، أبانت عن تحدي وإرادة كبيرين ليتمكن الشباب الافريقي من ممارسة الرياضة، وإعطاءهم الفرصة لإبراز مواهبهم، مشيرا إلى أن الباب يبقى مفتوحا للأبطال الذين تأهلوا للألعاب الأولمبية لإثباث جدارتهم أولمبيا.
وأوضح المتحدث ذاته أن كل الوفود الافريقية أجمعت على حفاوة الاستقبال الذي حظيت به من طرف الشعب المغربي والحركة الرياضية المغربية، معربا عن شكره لجلالة الملك وكل السلطات التي قامت بمجهودات جبارة، خصوصا وزارة الشباب والرياضة. وأضاف أن المغرب رفع السقف عاليا على المستوى التنظيمي، وهو ما يحتم على البلد الذي سينظم النسخة المقبلة بذل مجهودات كبيرة للوصول لهذا المستوى، مشيرا إلى أن الخبرة المغربية ستكون حاضرة أيضا في المساعدة على تنظيم الدورة المقبلة.
وأشار د بيراف إلى أن النتائج كانت جد إيجابية حيث أن بعض الرياضات توازي نظيراتها على المستوى الدولي، وهو ما ساهم في إنجاح هذه الدورة من الألعاب الافريقية.
وأنهى المغرب منافسات دورة الألعاب الإفريقية (الرباط 2019) التي اختتمت مساء أمس السبت، في المركز الخامس للترتيب العام لسبورة الميداليات برصيد 109 ميدالية منها 31 ذهبية و32 فضية و 46 برونزية.
وتوجت مصر بطلة بدون منازع لدورة الألعاب الإفريقية ال12 بعدما تشبثت بالصدارة منذ انطلاق المنافسات لتنهي مشاركتها برصيد 273 ميدالية منها 102 ذهبية و98 فضية و73 برونزية، متقدمة على نيجيريا في المركز الثاني بمجموع 127 (46 ذهبية و33 فضية و48 برونزية)، تليها جنوب إفريقيا في الرتبة الثالثة بمجموع 87 ميدالية (36 ذهبية و26 فضية و25 برونزية).


بتاريخ : 02/09/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *