رئيس وزراء فرنسا يقرر تجميد النشاط الرياضي حتى شتنبر

نزل قرار رئيس الوزراء الفرنسي، إدوار فيليب، الثلاثاء بتجميد نشاط الرياضات الاحترافية، ومن ضمنها دوري كرة القدم لموسم 2019 – 2020، كوقع الصاعقة على عشاق الكرة المستديرة في فرنسا، حيث منع استئناف نشاطها قبل شتنبر، ما يرسم علامة استفهام كبيرة حول إكمال الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وأنهى فيليب بالتالي الآمال المعقودة على معاودة النشاط الكروي في الدرجتين الأولى والثانية من بطولة فرنسا في يونيو كما كانت تنوي رابطة الدوري.
وجاء كلام فيليب أمام جلسة البرلمان الفرنسي، تطرق فيه إلى خطط حكومته لرفع القيود تدريجيا في فرنسا، وقال بأنه لا يمكن تنظيم أي حدث يتخطى الحضور فيه 5 آلاف شخص حتى شتنبر على الأقل.
وقال فيليب «لا يمكن لموسم 2019 – 2020 للرياضات الاحترافية ومن بينها كرة القدم معاودة نشاطها».
وتابع «أريد التوضيح هنا أنه لا يمكن إقامة تجمعات رياضية أو أي حدث يتخطى الحضور فيه 5 آلاف شخص، قبل شهر شتنبر».
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن قبل أسبوعين منع التجمعات الكبيرة قبل منتصف يوليوز، وبالتالي فإن قرار الثلاثا يمدد الحظر لستة أسابيع إضافية.
وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم والرابطة، أعلنا منتصف شهر مارس الماضي، تعليق كافة أنشطتهما ومسابقاتهما «إلى أجل غير مسمى» بسبب تفشي وباء «كوفيد-19».
وخططت رابطة الدوري الفرنسي لعودة اللاعبين إلى التدريبات في 11 ماي ثم استئناف الدوري في منتصف يونيو، لكن قرار الحكومة الفرنسية سيجعلها تعيد النظر وربما اضطرارها إلى إلغاء الموسم كليا.


بتاريخ : 30/04/2020

أخبار مرتبطة

أكد ريال مدريد، المتوج بطلا لإسبانيا الأسبوع الماضي، تفوقه بفوز رائع على غرناطة أول أمس السبت (0 – 4)، بفضل

يضع الترجي التونسي نصب عينيه إكمال مهمة العودة إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عندما يحضر متفوقا بهدف

سيبقى تشافي هرنانديس مدربا لبرشلونة حتى نهاية عقده عام 2025، بعدما سبق أن أعلن رحيله هذا الصيف، وفقا لما أفاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *