ربع نهائي كأس العرش: الرجاء في رحلة ملغومة إلى أكادير والماص ضيف ثقيل على تطوان

يحل فريق الرجاء الرياضي ضيفا ثقيلا على حسنية أكادير في ربع نهائي كأس العرش لموسم 2023 – 2022، يومه السبت بداية من الخامسة عصرا، على أرضية ملعب أدرا.
ولن يكون بإمكان الفريق الأخضر الاستفادة من جماهيره في هذه المباراة، بسبب منع سلطات مدينة الانبعاث تنقل الجماهير الخضراء، وهو ما أكدت عليه إدارة الحسنية، في بلاغ عممه على الصفحة الرسمية للفريق بموقع الفايسبوك، حيث لم تخصص تذاكر لجمهور نادي الرجاء الرياضي، تنفيذا لقرار منع التنقل الذي تم اتخاذه من طرف السلطات الولائية لمدينة أكادير.
ومن شأن هذا المعطى أن يصب في مصلحة الفريق الأكاديري، المنتشي بفوزه الثمين على الجيش الملكي، في الجولة 27 من الدوري الاحترافي، وهي النتيجة التي جعلته يؤمن بقاءه ضمن اندية الصفوة بنسبة عالية، لكن الرجاء وبالنظر إلى ما يتوفر عليه من إمكانيات بشرية وتقنية قادر على تجاوز هذه الإكراه وانتزاع بطاقة العبور إلى المربع الذهبي. وبملعب سانية الرمل، سيكون المغرب التطواني في انتظار المغرب الفاسي، بحثا عن بطاقة التأهل، وهي مهمة تبدو في متناول أبناء المدرب جريندو، الساعين على تعويض سقوطهم الأخير أمام نهضة بركان في الدوري الاحترافي. وينتظر أن تستقطب هذه المواجهة جماهير غفيره، خاصة وأن هذه المسابقة أصبحت الرهان الأوحد للفريقين، بعدما ضاعت آمالهما في الدوري الاحترافي، حيث يتواجدان في وسط الترتيب.
ويوم الأربعاء يكتمل برنامج هذه الدور، حيث سيحل الجيش الملكي، آخر المتأهلين على حساب نهضة الزمامرة، ضيفا على أولمبيك الدشيرة، في مباراة لن تحضر فيها الجماهير العسكرية بسبب قرار سلطات ولاية أكادير، بينما يضرب اولمبيك خريبكة موعدا مثيرا مع مولودية وجدة في لقاء متكافئ، رغم المنطق يقول بأن كفة الفريق الوجدي ستكون راجحة.
البرنامج

* السبت 11 ماي
حسنية أكادير – الرجاء الرياضي (س17.00)
المغرب التطواني – المغرب الفاسي (س20.00)

* الأربعاء 15 ماي
أولمبيك الدشيرة – الجيش الملكي (س17.00)
أولمبيك خريبكة – مولودية وجدة (س20.00)


الكاتب : إ . العماري

  

بتاريخ : 11/05/2024