رجاء بني ملال يضيع فوزا ممكنا أمام أولمبيك الدشيرة رغم تحفيز السلطات

 

ضيع فريق رجاء بني ملال فرصة استقباله لضيفه أولمبيك الدشيرة، وتعادل معه بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما بالملعب الشرفي ببني ملال برسم الدورة 22 من البطولة الاحترافية الثانية.
تعادل يخدم مصالح الفريق الزائر، الذي حصل على نقطة ثمينة متفاديا خسارة كانت ستقلص من طموحه في الالتحاق بكوكبة فرق المقدمة، الساعية إلى تحقيق الصعود إلى قسم الصفوة.
مباراة حضرها أكثر من 5000 متفرج، يتقدمهم فصيل ألترا ستار بويز، المساند الوفي لفريق عين أسردون، وأدارها الحكم ياسين الغزلاني من عصبة فاس مكناس.
وانطلق الشوط الأول، بعد عرض الفريق الملالي للافتة عبر من خلالها على مساندته لفريق نهضة بركان، الذي تعرض لتعسف كبير من السلطات الجزائرية.
وعرف  هذا الشوط سيطرة مطلقة لفريق عين أسردون، الذي احتكر الكرة ونظم عدة محاولات هجومية، ضيع إحداها المهاجم رضوان الكروي هدفا في د9 بتسديدة ضعيفة في يد الحارس محمد إيدار. كما ضيع كمال الصالحي فرصة أخرى في د13 حين سدد بجانب المرمى، وأهدر كذلك البرازيلي ريكاردو فرصة أخرى في د19 حين توغل داخل المربع ومرر الكرة خارج الملعب.
وبالمقابل ركن الزوار إلى الدفاع واكتفوا بمرتدات خاطفة أهمها هجمة من اليمين بواسطة حمزة سعود، أعلن خلالها الحكم عن ضربة جزاء بعد لمس الكرة ليد زكرياء الزروالي داخل المربع، لكن عميد الفريق أيوب بنعدي سدد الكرة بجانب مرمى زكرياء بنعبو، لينتهي هذا  الشوط بنتيجة بيضاء.
الشوط الثاني عرف استفاقة للضيوف، الذين خرجوا من قوقعة الدفاع وأصبحوا يردون على الهجمات الملالية، فاشتعلت المباراة وفتح اللعب من الجهتين. فتوالت هجمات الملاليين من جهة بواسطة البرازيلي ريكاردو، الذي مرر كرات كثيرة إلى الصالحي الذي تفنن في تضييعها، في د52 حين سدد خارج إطار المرمى وإلى سهيل المحمدي الذي سدد كرة أرضية تصدى لها الحارس إيدار.
ومن جهته ضيع أيت حمو فرصة انفراده بالحارس الملالي في د 69 الذي تصدى لقذفته ببراعة. ليستمر ضغط الملاليين على مرمى الدشيرة، لكن المدرب محمد البكاري فاجأ الجميع بتغيير البرازيلي ريكاردو، الذي كان أداؤه جيدا بالبديل عبد الصمد النياني، ليتحرر دفاع أولمبيك الدشيرة الذي أصبح يتقدم إلى الأمام ويساند خط هجوم فريقه…
لينتهي اللقاء بتعادل مفيد للضيوف وبطعم الهزيمة للفريق الملالي، الذي عرف قبل بداية المباراة زيارة الكاتب العام لولاية بني ملال خنيفرة في مستودعات الملعب ليبلغ اللاعبين مساندة والي الجهة من تحقيق الفوز والسير نحو تحقيق الصعود. كما قام بنفس الزيارة في نفس الوقت نائب رئيس جماعة بني ملال، مبلغا اللاعبين دعم الجماعة لتحقيق الهدف المنشود.
تعادل رفع رصيد فريق عين أسردون إلى 33 نقطة ليحتفظ بالصف الخامس، في حين رفع أولمبيك الدشيرة رصيده إلى 28 نقطة محتفظا بدوره بالصف التاسع.


الكاتب : أ - عبد العاطي 

  

بتاريخ : 23/04/2024