رجاء بني ملال يقدم خدمة للكوكب وجمعية سلا يفتح باب النزول إلى بطولة الهواة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب الشرفي ببني ملال برسم منافسات الدورة 24.
وتفوق الفريق الملالي على ضيفه المكناسي بالنتيجة والأداء، وفاز عليه بهدف نظيف سجله عن طريق الخطأ المدافع المكناسي إدريس عبدي بضربة رأسية في شباك زميله الحارس رضى بوناكة.
واحتكر فريق عين أسردون الكرة طيلة الشوط الأول، الذي دار أمام حوالي 3500 متفرج فقط، بحكم أن المباراة كانت منقولة مباشرة على قناة الرياضية، وبدون حضور الجمهور المكناسي الموقوف لمبارتين خارج ملعبه، وأدار المباراة الحكم أحمد  اضرضور من عصبة سوس ماسة.
وسيطر الفريق الملالي على أطوار هذا الشوط، الذي انطلق بتقديم باقة ورد إلى مدرب النادي المكناسي عبد العزيز الدنيبي ابن مدينة بني ملال، وضيع خلاله الملاليون عدة فرص سانحة للتسجيل. أهمها انفراد الهداف الملالي رضوان الكروي بالحارس المكناسي في د13، لكنه سدد بجانب المرمى، ثم ضيع نفس اللاعب بضربة رأسية محاذية للمرمى في د21 هدفا محققا. وجاء دور كمال الصالحي في الدقيقة 27 ، حين سدد الكرة في الهواء على بعد متر واحد من مرمى بوناكة. لتأتي الدقيقة 41 حيث رفع الكروي كرة هوائية حاول المدافع عبدي إبعادها، لكنه وضعها برأسه في شباك فريقه معلنا هدف السبق للملاليين. في حين ظهر الفريق المكناسي بأداء باهت ولم يقم  بآية محاولة هجومية خطيرة على مرمى زكرياء بنعبو. لينتهي هذا الشوط بتقدم المحليين.
الشوط الثاني عرف نفس النهج، سيطرة ملالية على الكرة وتراجع واضح للضيوف، الذين قاموا بأول محاولة في د61 حين سدد أمين دغوغي كرة قوية تصدى لها الحارس بنعبو. لتستمر سيطرة الملاليين مع تضييع عدة فرص للتسجيل من طرف البرازيلي ريكاردو ثم من طرف كمال الصالحي، في حين حاول المكناسيون العودة في المباراة بواسطة التغييرات الخمسة التي قام بها المدرب الدنيبي، لكن بدون جدوى.
وجدد هذا الفوز آمال الملاليين في مواصلة الطموح ضمن كوكبة الفرق الطامعة في الظفر ببطاقة الصعود، كما صرح به المدرب محمد البكاري، حيث رفع الفريق رصيده إلى 36 نقطة منفردا بالصف الخامس، بينما تجمد رصيد المكناسيين في 48 نقطة متشبثين بصدارة الترتيب، لمواصلة رغبة تحقيق الصعود، ولا شيء غيره كما صرح به المدرب الدنيبي بعد نهاية المباراة.
وتمكن الكوكب المراكشي من الفوز على سطاد المغربي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما بملعب مراكش الكبير.
وتناوب على تسجيل أهداف الكوكب كل من عبد الله غراف في الدقيقة 40 من المباراة عن طريق ضربة جزاء، واللاعب كامبوس في الدقيقة 63 من المبارة، ومحمد الروحي في الدقيقة 80.
وعزز الكوكب وصافته في ترتب القسم الثاني بـ 43 نقطة، مقلصا الفرق عن الكوديم إلى خمس نقط، بينما يحتل المركز الثالث الاتحاد الاسلامي الوجدي برصيد 40 نقطة، فيما تراجع الدفاع الجديدي الى الرتبة الرابعة بـ 40 نقطة بعد تعادله سلبا مع شباب بنجرير.
وفي أسفل الترتيب، تعقدت أحوال جمعية سلا، صاحب الرتبة الأخيرة، بعد تعثره أمام الاتحاد الوجدي بهدفين لواحد.
وباتت وضعية السلاويين أكثر صعوبة في المركز الأخير بـ 18 نقطة، فيما أنعش الراسينغ البيضاوي آماله بعد عودته بنتيجة الفوز من سوس،أمام أولمبيك الدشيرة بهدفين لواحد، فيما اكتفى شباب المسيرة بالتعادل بهدفين لمثلهما أمام ضيفه سريع وادي، بينما حسم البياض قمة أسفل الترتيب بين وداد فاس والاتفاق المراكشي .

النتائج

شباب المسيرة – سريع وادي زم …………………….2 – 2
أولمبيك خريبكة – شباب خنيفرة ……………………0 – 3
أولمبيك الدشيرة – الراسينغ الرياضي …………….1 – 2
وداد فاس – الاتفاق المراكشي ……………………. .0 – 0
جمعية سلا – الاتحاد الوجدي ……………………. .1 – 2
شباب بنجرير – الدفاع الجديدي ……………………0 – 0
الكوكب المراكشي – سطاد المغربي ………………..3 – 0
رجاء بني ملال – النادي المكناسي ………………..1 – 0


الكاتب : أ - عبد العاطي 

  

بتاريخ : 07/05/2024