رسالة شكر وامتنان منها إلى أهل الصحة الذي يواجهون كورونا 

ماجدة اليحياوي تغني من توقيع نعمان لحلو « بلوزة بيضا» 

 

أطلقت الفنانة المغربية ماجدة اليحياوي،عملها الفني الجديد بعنوان « بلوزة بيضا «، الأغنية من ألحان نعمان لحلو، شعر سعيد متوكل، توزيع يونس الخزان.
هذا  العمل الفني، تقول الفنانة ماجدة اليحياوي في تصريح لجريدة « الاتحاد الاشتراكي «، يأتي في ظل جائحة كورونا  التي اكتسحaت العالم ، بما فيه بلادنا، و هي تحية شكر و تقدير للجيش الأبيض الذي يقف في الصف الأمامي في المعركة لمواجهة هذا العدو المتخفي.
الأغنية هي من ضمن سلسلة من الأعمال الفنية التي لحنها المبدع نعمان لحلو، و التي أطلق عليها  « كورونات نعمان لحلو « .
و أكدت الفنانة ماجدة اليحياوي في ذات التصريح، أن الأغنية تأتي في ظرفية صعبة يمر منها العالم بأسره، و من بينه بلدنا بسبب جائحة كورونا، إذ أن الكل يعيش تحت تأثير هذه الصدمة، حيث تغيرت وتيرة الحياة اليومية.
و أوضحت اليحياوي، أنه رغم هذا الوباء، إلا أننا في المغرب، لاحظنا كيف كل واحد من في المجتمع، يحاول تقديم يد المساعدة لمن هو في حاجة إليها، كما اطلعنا على مبادرات متنوعة في الفضاء الأزرق، حيث يتم  تقديم حملات توعوية و تحسيسية بخطورة هذا الوباء، إضافة إلى مبادرات مادية موجهة إلى الفئات التي هي في حاجة إلى ذلك.
و تقول الفنانة ماجدة اليحياوي، إن المبادرات تنوعت و تعددت، من مختلف شرائح المجتمع، و من بينهم الفنانون، و كنت دائما منذ بداية هذه الجائحة، أفكر وسط هذه المتغيرات، كيف أقوم بدوري كفنانة، و كنت دائما أنتظر العمل الفني المناسب، إلى أن اتصل بي الفنان القدير نعمان لحلو، الذي اشتغل  على ما أصبح معروفا ب» كورونات نعمان لحلو «، و عرفني بالشاعر الذي كتب هذا العمل الفني، و كذلك بالموزع، و لم يكن لي أن أرفض ذلك، لأنه عمل متكامل، مثل باقي أعمال الفنان لحلو،  من هنا انطلقنا في العمل طبعا عن بعد، اعتمادا على التكنولوجيا الحديثة، و قد سجلت صوتي في منزلي.
«بلورة بيضا»، عمل متكامل، مثل باقي الرسائل الأخرى التي وجهها الفنان نعمان لحلو، إلى الأستاذ و البحار و التاجر ، و هذه المرة كانت الوقفة مع الأطباء و الممرضين و الصيادلة و كل أفراد قطاع الصحة، و اعتبر نفسي، تضيف ماجدة اليحياوي، محظوظة لأنني شاركت في هذا العمل، و هذا أبسط شيء يقدم لهذه الفئة، التي هي في الصفوف الأمامية لمجابهة هذا الفيروس التاجي، حيث لا يتوانون في القيام بعملهم، معرضين أنفسهم إلى الخطر، لذا كان لابد من تقديم الشكر لهم على التضحيات الجسام التي يقومون بها ليل نهار حتى نعيش  نحن في أمان، و هذا التنويه والتقدير، شيء قليل في حقهم.
الأغنية تقول الفنانة ماجدة اليحياوي، هي رسالة شكر و امتنان  لهؤلاء الساهرين على صحة المغاربة.
و في رسالة موجهة أيضا إلى المغاربة، تقول ماجدة اليحياوي، علينا جميعا الالتزام بالحجر الصحي، ولا نغادر بيوتنا إلا في حالة الضرورة القصوى، و استعمال الكمامة الواقية، فالدار أمان، و علينا  الاستماع إلى نصائح الأطباء و المختصين و الإعلاميين و المسؤولين، و العمل بنصائحهم، فالمغاربة « معدن أصيل « و في «ا لحزة « دائما يكونون رهن الإشارة، و يعطون بسخاء كبير..
و أبارك للمغاربة هذا الشهر الفضيل ، متمنية أن يرفع الله سبحانه و تعالى عنا هذا الوباء و عن البشرية جمعاء.

 


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 27/04/2020