رغم أن مباراة الذهاب شهدت مجزرة تحكيمية في حق النسور، الأهلي يطلب من الكاف تحقيق عدالة تحكيمية في لقائه أمام الرجاء

دعا الأهلي المصري، حامل لقب آخر نسختين من دوري الأبطال، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى الاهتمام بمباراة الإياب أمام الرجاء البيضاوي عن دور ربع النهائي، وتحقيق العدالة التحكيمية.
وراسل الأهلي الكاف بشأن مباراة العودة أمام الرجاء في الدار البيضاء يوم الجمعة المقبل، حيث أشار عبر موقعه الإلكتروني إلى أن النادي الأهلي أكد في خطابه الموجه إلى الهيأة الساهرة على كرة القدم الإفريقية، «على العلاقة المتميزة التي تربطه بنادي الرجاء المغربي وجماهيره المحبة لكرة القدم، وأن مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة يوم السبت الماضي جرت في أجواء طيبة للغاية من حيث الترحيب والتقدير الكامل لفريق الرجاء الشقيق».
وأضاف الأهلي في خطابه «لاحظنا خلال الساعات الماضية دخول أطراف أخرى لا تعنيها علاقة الترابط بين الأهلي والرجاء ولا الضوابط الرياضية أو السلامة و خروج المباراة بالشكل اللائق». مؤكدا على أن هذه الأطراف تحاول «سواء من خلال وسائل الإعلام أو التواصل الاجتماعي شحن إدارة الرجاء والتأثير على ردة فعل جماهيره والحكام مما قد يؤثر على سلامة الفريقين».
وطالب بطل إفريقيا عشر مرات (كاف) بالاهتمام بالمباراة وبكل ما يحيط بها بما يتفق مع لوائح الاتحاد الدولي ويؤمن سلامة الفريقين ويحقق العدالة التحكيمية وخروجها بالشكل الذي يليق بالفريقين وتاريخهما في القارة».
وكان الرجاء البيضاوي قد بعث رسالة احتجاجية إلى الكاف طالب من خلالها بفتح تحقيق عاجل فيما وصفها بأنها «فضيحة تحكيمية» في مباراته بالقاهرة.
وتقدمت إدارة الرجاء باحتجاج شديد اللهجة، حيث اعتبرت أن الحكم جون جاك ندالا من الكونغو الديمقراطية والمشرف على نظام حكم الفيديو، الجزائري مهدي عبيد شارف، ارتكبا «أخطاء متعمدة» أثرت على نتيجة المباراة.
وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد بالقاهرة، حيث جاء الهدف الأول المبكر لأصحاب الضيافة من ضربة جزاء مثيرة للجدل نفذها عمرو السولية بنجاح.
وطلب الحكم ندالا مراجعة لقطة في الدقائق الأولى من القمة العربية للشك في وجود لمسة يد داخل منطقة الجزاء.
وبالفعل قرر نظام حكم الفيديو المساعد احتساب ضربة جزاء على محمد المكعازي، لكن الإعادة التلفزيونية بعد ذلك أظهرت من زاوية مختلفة أن الكرة لم تلمس يده بل اصطدمت بساقه.
وقال الرجاء إنه أرفق شكراه بصور توضح الأخطاء التحكيمية، وخاصة ضربة الجزاء التي اعتبرها «خيالية» واتهم مخرج التلفزيون المصري «بالتواطؤ» مع طاقم التحكيم.
وأشار الفريق الأخضر إلى لقطة أخرى، متهماً الحكم «بالاعتداء الجسدي» على اللاعب محمد زريدة كما يرى أن الهدف الثاني للأهلي الذي سجله حسين الشحات جاء من تسلل دون تدخل حكم الفيديو.
وفي سياق متصل، وصلت بعثة النادي الأهلي، تحت رئاسة رئيس مجلس الإدارة محمود الخطيب، إلى مطار الدار البيضاء زوال أمس الثلاثاء، حيث ضمت القائمة التي سيعتمدها المدرب الجنوب إفريقي، موسيماني، التونسي علي معلول، الذي غاب عن لقاء الذهاب بسبب إصابة على مستوى العضلة الضامة، وكذا المهاجم العائد من الإصابة صلاح محسن.
وأجرت البعثة الأهلاوية، قبل التوجه إلى الدار البيضاء، مسحة طبية للكشف عن كورونا، وفق البروتوكول الصحي المعتمد من طرف الكاف، وجاءت نتائجها سلبية.
وفور الوصول برمج المدرب الجنوب إفريقي حصة تدريبية للاعبيه في المساء، خصصت لإزالة العياء.
ومن المنتظر أن تستقطب هذه المباراة جماهير غفيرة، حيث طبعت إدارة كازا إيفنت أزيد من 35 ألف تذكرة، وسيم طرحها للتوزيع بالطريقة التقليدية، بعدما تسبب عمليات البيع الإلكتروني في انتشار ظاهرة الاستنساخ، الأمر الذي كانت له تداعيات سلبية على عملية الدخول والتنظيم.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 20/04/2022