رغم الظروف.. يستمر برنامج المسابقات «ستوديو لايف» رحلته للسنة الخامسة

 

يستعد الفنان النوري للإعلان عن انطلاق الدورة الخامسة من برنامج « ستود لايف « الذي سيتضمن 50 فنانا مشاركا من جميع أنحاء المغرب.
و صرح النوري في محادثة مع « الاتحاد الاشتراكي «، بأن المتسابقين استهلوا تمارينهم بعد أن تم الحسم في الأغاني التي سيدخلون بها المسابقة، مفسرا بأنه سيتم تسجيلها و تقديمها في آخر شهر يناير الجاري، و ذلك بدعم و مشاركة من مؤسسة « نحن الدار البيضاء «، كما هي العادة في كل دورة.
و استرسل المنتج نور الدين الشهير، منذ الثمانينيات باسمه الفني « النوري «، قائلا، بأنه سيقوم قريبا بطرح الأغنية التي أعدها للفنان أشرف بريشة، الفائز في المسابقة لهاته السنة ( الدورة الرابعة )، و سيتم تقديم كليب لها أيضا.
و غير أشرف بريشة، لدى الملحن و موزع الأغاني النوري أعمالا أخرى مع الفنانة خولة عامر، و هي أيضا من خريجي « ستود لايف «، و قد سطر النوري في حديثه على كونه اختارها لأنها مصقولة مسبقا و جاهزة لكي تكون فنانة محترفة، مستدلا في أقواله بكون خولة، أولا وقبل كل شيء، ذات صوت رائع، لكن و بالأخص بكونها تتميز بأخلاق جيدة، يرى هو شخصيا كمنتج و مسطر لأهداف برنامج « ستود لايف «، بانه من واجب الفنان الحقيقي أن يتميز بها، من بين ذلك التواضع و حسن المعاملة و الإنسانية .. و كلها صفات تجعل منها فنانة متكاملة لا ينقصها إلا أن تشق طريقها في الميدان، و بالتالي تحتاج فقط إلى دفعة صغيرة.
من جهة أخرى أشار النوري إلى أنه عدا أشرف بريشة و خولة عامر، فإن لديه مشاريع أعمال مع « ستود لايفيين آخرين سيعلن عليها في الوقت المناسب، و هي كلها مشاريع لازالت في طور التنفيذ. و أضاف أن هؤلاء الفنانين أعجبه أداؤهم و ينوي أن ينحت طاقاتهم الصوتية و شخصيتهم ليصنع منهم فنانين مقتدرين.
و استردف الفنان النوري قائلا بأنه في شهر فبراير القادم يعتزم تنظيم لقاء بين المشاركين في « ستود لايف « لهاته السنة و بعض من المشاركين الآخرين من مختلف الدورات السابقة، و بين 120 أيتام من أبناء جمعية « دار الميمة «، لقاء سيدوم ليوم كامل في أحد فنادق الدار البيضاء، و سيتضمن أنشطة مختلفة من غناء و رقص و لعب..مع الأطفال، و اسرتسل، موضحا، أن الهدف من هذا اللقاء هو تعليم هؤلاء المشاركين في ط ستود لايف « جزءا من أخلاقيات برنامج « استود لايف «، فهو شكل من أشكال التربية على الإحساس بالأخر و على كون الفنان لا يقتصر على الغناء فقط، بل يجب عليه أن يكون متفاعلا مع المجتمع و متخلقا.
و أصر النوري على أن يوضح بأنه يسعى منذ تأسيسه للبرنامج و تسطير أهدافه، أن يكون هذا الأخير متكاملا، بحيث يقوم بمرافقة المشاركين الطلبة الفنانين، في التداريب الصوتية و كيفية التعامل مع الخشبة و كل ما يتعلق بالجانب الفني، لكن علاوة عن ذلك ينظم أنشطة و لقاءات.. تخول لهم التربية على أشياء أخرى تهم المعاملات، و بالتالي فهذا البرنامج يكون تدريجيا يستهلونه منذ شهر يناير إلى غاية شهرأكتوبر.
بالموازاة مع هاته الأعمال التي تهم « ستود لايف « يهتم النوري بالقيام بالأبحاث الموسيقية، لأنها، على حد قوله، تساعده كثيرا على الاسترخاء و يشعر بالسكينة أثناءها.
من جانب آخر صرح النوري بأنه أجل طرح أغنيته الجديدة الخاصة به، نظرا لظروف شخصية و عدم إحساسه بأنه الوقت المناسب لتقديمها للجمهور.
و للإشارة، فالفنان النوري فقد زوجته مؤخرا، و لازال يشعر بالحزن على فقدانها . و في هذا الصدد فقد أسر ل» الاتحاد الاشتراكي « بانه كتب أغنية حول الفقيدة سيتقاسمها مع جمهوره في الوقت المناسب.
ف « النوري «  يقوم بتلحين موسيقى « أوركيسترالية « ستكون جاهزة في القريب، و هي تحت عنوان « الوردة التي أفتقدها كثيرا « و هي مهداة لروح زوجته رحمها الله، و هي حزينة لكنها تعكس ما يحس به في أعماقه حاليا.
كما قال النوري بأنه بالرغم من كل شيء، فهو يحاول العمل و يستمر دائما في التلحين و له مشاريع مستقبلية في هذا الصدد، من بينها: موسيقى أفلام، و موسيقي تقديمية للأفلام « جينغل « يعدها لإحدى القنوات التلفزية الإسبانية، كما لديه مشاريع أخرى لم يضعها بعد على الورق.
و للتذكير فإن برنامج « ستود لايف « مسابقة فنية أسسها و أطلق فكرتها و يدير فعالياتها الفنان المغربي النوري و تعنى بالموهوبين الفنانين طلبة الجامعات و المعاهد الكبرى، و يتم التصويت على الفنانين فيه عبر الأنترنيت من خلال موقع البرنامج:
Studlive.ma


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 18/01/2022