رغم هزائمه المتتالية ببطولة إفريقيا .. مدرب المنتخب النسوي لكرة اليد يطالب بمزيد من الوقت

أكد مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد النسوية، الفرنسي كيفن ديكو، يوم الأحد، أن الدورة 25 لبطولة أمم إفريقيا لكرة اليد، التي أقيمت من 9 إلى 19 نونبر الجاري بالسنغال، كانت منافسة «غنية للغاية « بالنسبة للاعبات المنتخب الوطني.
وقال الناخب الوطني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن أداء لاعبات المنتخب المغربي شهد تطورا وأحرزن تقدما بعد كل مباراة في إطار هذه البطولة القارية، مضيفا أنه «فريق في طور الإعداد بطموحات واعدة».
وتابع أن « الفريق سيتحسن مع مرور الوقت وسيكون هناك الكثير من التغيير في المستقبل. إنه فريق لديه مستقبل واعد. نحتاج فقط للوقت من أجل العمل والتمكن من الارتقاء في الأداء من خلال المنافسات الكبرى مثل هذه البطولة الإفريقية»، مشيرا إلى أن لبؤات الأطلس أنهين مشوارهن في هذه البطولة بتحقيق انتصار على منتخب الرأس الأخضر في مباراة الترتيب، ضمن كأس الرئيس المبرمجة في إطار البطولة.
وسجل أن «البطولة كانت فرصة لتطوير أداء المنتخب الوطني وإثراء تجربته، حيث أن غالبية اللاعبات يشاركن لأول مرة في البطولة. إنه أداء رائع مقارنة بمدة التحضير وبناء الفريق الذي استغرق ثلاثة أشهر».
وسجلت لبؤات الأطلس خمس هزائم وانتصارا واحدا خلال مباريات بطولة أمم إفريقيا وكأس الرئيس، ليحتل المنتخب الوطني المرتبة الخامسة ضمن المجموعة (ب) في ختام دوري المجموعات، بعد أربع هزائم أمام تونس وغينيا ومصر والكونغو.
كما خسر المنتخب المغربي أمام نظيره الجزائري في منافسات كأس الرئيس، قبل أن يتمكن من الفوز على منتخب الرأس الأخضر في المباراة الأخيرة.


بتاريخ : 22/11/2022