رواية «الخيميائي» لباولو كويلو تحول إلى فيلم سينمائي يتم تصويره بالمغرب

كشفت مصادر سينمائية أن المغرب ستشهد في ابريل القادم 2021، تصوير فيلم مستوحى من رواية «الخيميائي» لكويلو، بتكلفة 18 مليون يورو، وسيقوم بإنتاجه كيفن سكوت فريكس، وفق ما صدر عن مصادر من  المركز  السينمائي المغربي
ويستغرق تصوير الفيلم ثلاثة أشهر، حسبماالمصدر نفسه   الذي أضاف أن اختيار مواقع التصوير لا يزال موضع دراسة من قبل طاقم العمل.
وقالت إن النجم السينمائي العالمي توم كروز، الذي يصور حاليا فيلمة الجديد من سلسلة أفلام «المهمة المستحيلة، سيكون بطلا للفيلم الذي ستصور أولى لقطاته في مدينة فاس ثم ينتقل إلى مراكش والصويرة وأرفود جنوبي البلاد.
والفيلم الجديد سيكون ثاني أضخم عمل سينمائي يتم تصويره في المغرب من حيث الميزانية، بعد سلسلة «هوم لاند» والتي بلغت تكلفتها 25 مليون يورو.
يذكر أن هوليوود تسعى منذ عام 2008 إلى نقل الرواية الشهيرة لكويلو، الى الشاشة الفضية، وفي العام 2016 حصلت شركة «تريستار» على الحقوق العالمية لتحويل «الخيميائي» لفيلم سينمائي.
وتتناول الرواية قصة رمزية عن راعي غنم شاب يدعى سانتياغو يعيش في إسبانيا ويسافر إلى الاهرامات المصرية لتحقيق رؤيا شاهدها في منامه، ليمر عبر مشاهد اخاذة بسحريتها، وفي رحلته يلتقي بـ»الخيميائي – الساحر» في طريق تحقيق حلمه.
وحققت «الخيميائي» انتشارا عاليا بعد صدورها عام 1988 ولقيت رواجا واسعا في العالم، حيث بلغ عدد نسخها المباعة 65 مليون نسخة، و ترجمت إلى عدة لغات من بينها اللغة العربية.
وكان الكاتب البرازيلي قد أعلن في عام 2008 عن سعادته بتحويل إحدى رواياته إلى عمل سينمائي، وقال بعد المشاورات الأولى التي جرت في مهرجان كان السينمائي حول نقل الرواية إلى السينما «مبتهج بتحويل الرواية إلى الفيلم بالطريقة التي أنشدها على أن تتم المحافظة على روح وبساطة عملي الروائي».


بتاريخ : 11/12/2020