«ستة في ستة» من المغرب تشارك في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي

انطلقت مساء الأحد الماضي فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي التاسع عشر بالاردن .
وتشارك في هذه الدورة مسرحيات “تراتيل ثورة النساء” من الأردن، و”ابصم بسم الله” من العراق، و”ستة في ستة” من المغرب، و”كلثوم” من الجزائر، و”سالب واحد” من مصر، و”ليلة حارة صيفية في مدينة منسية” من سوريا، و”ذئاب منفردة” من تونس، و”شرشوح” من فلسطين كضيف شرف في المهرجان. كما يتضمن المهرجان ندوات نقدية وورشة عن إعداد الممثل ستقام طيلة أيام المهرجان في لواء الهاشمية بمناسبة اختيارها مدينة الثقافة لعام 2021.
مسرحية «ستة في ستة» المغربية، تختزل في طياتها مجموعة من التناقضات المرتبطة بيوميات المجتمع الانساني و المتأرجحة بين الفقر و الحاجة واليسر و التخمة و المس ؤولية و الاستهتار في قالب هزلي كوميدي لتحويل الدمعة الى بسمة و الحمق الى موجة من الضحك في لوحات كاريكاتورية مرسومة على أجساد ممثلين، و تتصاعد انفاس المسرحية داخل فضاء يمثل فيه الحمق حصة الاسد يمزج الجد بالهزل و يساوي بين الحلو و المر و بين الطيب و الخبيث في مشاهد مسرحية ساخرة.
المسرحية من تأليف الكاتب اليوناني ديمتري باساتاس وإخراج أنوار حساني، و تشخيص، زكرياء أشكور، أمينة فرعون، ادريس المراكشي (رمسيس)، عبد الهادي علوكي، عائشة اهتمام، انوار حساني و السينوغرافيا الفنان امبارك المحمودي، المؤثرات الصوتية و الاضاءة محـمد مغفول، والمحافظة العامة والملابس للحسنية مبشور.


بتاريخ : 16/09/2021