«سر(ة) الفنّ» بعيونِ فنّاناتٍ تشكيلياتٍ في معرض فني

 

«سر(ة) الفنّ» معرض فنّي جماعي، يستضيف فنانات تشكيليات: زينب مزّور، فاطنة شعنان، نادية شلاوي، ياسمين بلمليح، عنبر المُكري، وأمال الفلاح.
يُفتَتحُ المعرضُ مساء يوم الأربعاء 11 يناير 2023، وسيمتد إلى غاية 07 فبراير 2023، وذلك بفضاء مريم حميش غاليري، الكائن بـ 207، شارع المقاومة، الدار البيضاء.
في تقديمه للمعرض، يتحدّثُ الصحفي والكاتب وديع دادة قائلاً: « لِشرارةِ النَّفَسِ الأول في الحياة سِحرٌ مثل الإلهام لحظةَ أولى حركات اليد، وهي تترك بَصْمتَها الرّاسِخة على القماشة التي يغمرُها حتى ذلك الحين، بياضٌ نيِّرٌ. يظلُّ الفنانُ مَشدوداً بإبداعِه بصورة واقعية وأبديّة. فأمام المُنجَز الفني أو أمام مُبدعِه، يتساءَلُ المرءُ: من يَنظُرُ إلى الآخر؟ ويصبح السؤال أكثر تعقيدًا والتواءً عندما يَجدُ العديدُ مِنَ الفنانين أنفسَهُم مشدودين بحساسيتهم الفنية في مثل هذا المعرض الجماعي».
ويُضيفُ أحمد لطف الله، القيِّمُ على المعرضِ أنه سيكون فرصة لمشاهدة هذه الأعمال الفنية التي ستمكن الرّائي من ملاحظة الحبلِ الشَّفاف الذي يربطُ كلَّ هذه الأكْوانِ الإبداعية. خاصة وأنَّ فَضاءَ مريم حميش غاليري، الذي يحتضنُ هذا العمل، هُوَ فَضاءٌ فنّي وثقافي لتقديم عُروضٍ فنِّية متنوعة، تَجعلُ المتلقي مُنْغَمِساً في عوالم الفنانين. كما أنَّ هذا الرِّواق الفني لا يحتفي فقط بالفن التشكيلي، بل وأيضا بالصناعة التقليدية، كما سينفتح قريبا على فنون الأدب. كلُّ ذلك عَبْرَ مُصاحَبَة الفنانين والكتّاب والمُبْدِعين لتسليطِ الضَّوْءِ على إبداعاتهم وكفاءاتهم.


بتاريخ : 09/01/2023