سطات تحتضن جائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية والمؤتمر الوطني للرياضة

تستضيف المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة الحسن الأول بسطات، من 29 أبريل الجاري إلى 3 ماي القادم ، جائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى ، والمؤتمر الوطني للرياضة.
وأوضح أعضاء جمعية «مغرب الرياضات» لطلبة المدرسة ( الجهة المنظمة)، في لقاء صحفي عقد مساء أول أمس الأربعاء بالدار البيضاء ، أن الهدف من تنظيم هاتين التظاهرتين، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، يكمن في المساهمة في تشجيع الممارسة الرياضية ، ونشر ثقافة التضامن والوعي بين المشاركين في هاته التظاهرتين .
وأضافوا أن هاتين التظاهرتين ، اللتين تتميزان بمشاركة مختلف جهات المملكة ، تنفتح أيضا على العالم الخارجي عبر إشراك طلبة أجانب في مختلف المنافسات، علاومة على العمل على تحقيق أهداف ذات أبعاد علمية ورياضية منها علاقة مجال الأعمال بالمجال الرياضي.
وبشأن جائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية الكبرى (29 أبريل -3 ماي) ، تم التأكيد على أنها مبادرة لتخليد ذكرى ميلاد صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الجليل مولاي الحسن ، والتي تروم المساهمة في تشجيع ممارسة الرياضة الجامعية، مع الإشارة إلى أن هاته التظاهرة ستعرف مشاركة ازيد من 600 طالب وطالبة يمثلون ما يربو عن 20 مدرسة عليا عبر ربوع المملكة.
كما ستشهد هذه المنافسات مشاركة كل من تونس وتركيا كضيفي شرف ، حيث سيتبارى المشاركون في أزيد من 15 من المنافسات الرياضية الفردية والجماعية.
أما بالنسبة للمؤتمر الوطني للرياضة (30 أبريل) ، فعلى غرار المواضيع المقترحة في دوراته السالفة ، فقد اختارت جمعية طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات ، لدورة هذه السنة في نسخها العاشرة موضوع «حكامة القطاع الرياضي بالمغرب» ، حيث ستسلط الأضواء على الجانب القانوني المرتبط بالعمليات التنظيمية للمؤسسات الرياضية ، وكذا الجانب المالي فيما يخص إدارة الموارد والمرافق والمنشآت الرياضية.


بتاريخ : 26/04/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *