سلا.. سقوط عصابة «الأوطو سطوب»

 

أفلحت عناصر فرقة محاربة العصابات بأمن سلا المدينة في وضع حد لنشاط عصابة «الأطوسطوب» التي سقط في شباكها العديد من الضحايا من مختلف أحياء المدينة.
و«جاء تفكيك هذه العصابة، بعد تمكن فرقة محاربة العصابات بأمن سلا المدينة من توقيف مشتبه فيه يبلغ من العمر 22 سنة، صحبة فتاة عمرها 20سنة» تقول مصادر أمنية، مشيرة إلى «أن البحث متواصل عن شريكين  مشتبه فيهما ،تمكنا من الفرار».
ووفق المصادر ذاتها «فقد تم الرجوع إلى ملفات جرائم سابقة، اعتمد فيها على نفس الطريقة، ليكتشف رجال الأمن بأن اربعة شبان من بينهم فتاة، غادروا السجن مؤخرا ،بعد قضائهم لعقوبة سجنية بتهمة تكوين عصابة إجرامية، كانت توظف فتاة جميلة للإيقاع بضحاياها  .وبعد تحديد هوية الأربعة المشكوك فيهم ، و  تتبع الفتاة ، تم إيقاف الأخيرة في حالة تلبس».
وكان أفراد العصابة موضوع العديد من شكايات المواطنين الذين سقطوا في فخ الفتاة، حيث تعرضوا للسرقة والتهديد بالسلاح الأبيض.
هذا وقد تمت إحالة الموقوفين على وكيل الملك بمحكمة الإستئناف بالرباط الذي أمر بإيداعهما سجن العرجات بضواحي سلا ، لمحاكمتهما في حالة اعتقال، بعد أن تابعهما بتهمة «تكوين عصابة إجرامية من أجل السرقة الموصوفة والضرب والجرح، باستعمال ناقلة ذات محرك وأسلحة بيضاء «. وبخصوص العنصرين الفارين، فقد صدرت في حقهما مذكرة بحث على الصعيد الوطني.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 29/12/2020