سهرة موسيقية احتفاء بأسرة التعليم بكندا بحضور الفنان المغربي اليزيد بونوار

 

 اليزيد بونوار: وضعت لنفسي مسارا فنيا اجتماعيا لخلق الإحساس بالسلام الداخلي لجمهوري

احتفاء باليوم الوطني للمقاومين بكندا تم تتويج الأسرة التعليمية بوسام المقاومين لسنة 2023.
وبهذه المناسبة أقيم حفل موسيقي باذخ بأحد المقاهي بكاتينو حضره جمهور غفير، وخلال ذلك ألقيت مجموعة من الكلمات من طرف المنظمين تنويها بالأدوار الطلائعية التي يقوم بها أسرة لتعليم خدمة للأجيال الصاعدة كما تم توشيح إحدى الأستاذات بوسام المقاومين.
وبعد هذا الاحتفال الرمزي، أحيت مجموعة من الفرق الموسيقية سهرة فنية رائعة.
شارك في هذه السهرة الفنان المبدع اليزيد بونوار المغربي الأصل الكندي الجنسية مع مجموعته الموسيقية ،حيث أدى مجموعة من القطع الموسيقية ذات الإيقاعات الراقصة التي ألهبت الجمهور وجعلته يتفاعل معها ويرقص على نغماتها.
ومن أهم القطع التي أداها أغنية صديقي…mon choum التي أحدثت ضجة في الأوساط الكندية.
وعلى هامش هذه السهرة، أكد الفنان اليزيد بو نوار لجريدة الاتحاد الاشتراكي، أنه لا يكتب الكلمات من أجل الكلمات فقط، بل أنه يتفاعل مع الأوضاع التي يعيشها ويكسبها اللحن المناسبة ،و خير دليل على ذلك هي قطعة صديقي mon choumحيث عشت لحظات مؤلمة ذلك أن صديق طفولتي حاول الانتحار لظروف عائلية غير أنه تراجع عن ذلك عند سماع الكلمات واللحن والأداء.
وحول بداية حياته الفنية، أشار الفنان اليزيد، أنه منذ نعومة أظافره عانق القيثارة ثم ولج المعهد الموسيقي ودرس الصولفيج والموسيقى بصفة عامة.
وحول بدايته الفنية الاحترافية أكد أن البداية الاحترافية الفنية له تعود إلى سنة2021 ،حيث أقام عدة سهرات وحفلات فنية بكاتينو مونتريال، كما أصدر في نفس السنة أغنية صديقي ،وفي سنة 2023 أصدر أول ألبوم غنائي تحت عنوان” تمريرة خاطئةmovaise passe”، كما شارك في عدة مهرجانات من أجل التبرع وجمع المال لضحايا الانتحارlalute contre le suicide
وحول آفاقه المستقبلية، أكد الفنان اليزيد ،إنه خط لنفسه مسارا فنيا اجتماعيا يسعى من خلاله إلى خلق الإحساس بالسلام الداخلي لجمهوره، من خلال قطع موسيقية تهز المشاعر تحقيقا لحياة أفضل.
تجدر الإشارة إلى أن المبدع اليزيد من مواليد الدار البيضاء ولا يتجاوزعمره22 سنة، هاجر إلى كندا رفقة والده ووالدته وعمره لا يتجاوز 18شهرا، وهو يجيد اللغة الفرنسية والإنجليزية ويتكلم العربية الدارجة بطلاقة، وهو كاتب كلمات وملحن ومطرب وعازف ماهر على القيثارة.


الكاتب : كاتينو : محمد بوهلال

  

بتاريخ : 25/05/2024