سيدي عثمان.. سكان بالزنقة 47 يطالبون برفع الضرر

في شكاية موجهة إلى عامل عمالة مولاي رشيد سيدي عثمان  بالدار البيضاء، وإلى جهات مسؤولة عديدة، طالب المواطن  محمد إبنهادي ، القاطن بالزنقة 47 بدرب البلدية، بـ «التدخل المنصف» والعمل على «إيقاف» ما وصفته الشكاية – توصلنا بنسخ منها – ب «خروقات في التعمير».
وأضاف المشتكي، «أن الأمر يتعلق بمقاول  يقوم ببناء  منزل بجوار  منزلي»، دون احترام ما تنص عليه  مقتضيات قانون البناء والتعمير، «الأمر الذي سيلحق ضررا بي»، مستشهدا بنماذج لما وصفه ب «تجاوزات في البناء».
وتضمنت شكاية أخرى  باسم  سكان بالزنقة ذاتها، الإشارة إلى أن المشتكى به «قام باقتناء منازل قديمة  وعمل على إعادة بنائها، دون احترام قوانين البناء المعمول بها»، ومن أمثلة ذلك «ماوقع  فعليا بالمنزل رقم99زنقة 47 درب البلدية سيدي عثمان».
ووفق شكاية المتضررين، «فإن المشتكى به لم يكتف ببناء الطابق الرابع بدون ترخيص، ذلك أن النظام المعمول به داخل الحي يبقى مقتصرا على الطابق الثاني فقط، ولكنه عمل على إحداث الطابق الخامس، مما يعد ضررا جسيما للساكنة»؟
هذا والتمس السكان المشتكون «من الجهات المسؤولة – كل جهة من منطلق اختصاصها – التدخل  العاجل ، والحرص على إعمال المقتضيات القانونية ذات الصلة، وذلك إنصافا للمتضررين من مثل هذه التجاوزات التعميرية، و الذين باتوا غير مطمئنين على سلامة أفراد أسرهم، بالنظر للتداعيات المحتملة لعدم احترام شروط البناء الآمن والقانوني» .


الكاتب : م.ط

  

بتاريخ : 19/01/2022