صدى الجهة

الهرهورة

أقدمت السلطات الإقليمية والمحلية بتمارة،  مؤخرا، على  هدم مجموعة من العمارات والبنايات التي تم ضبط مخالفات تعميرية في حقها، من خلال بعض الإضافات التي أخلت بالهندسة المعمارية المتمثلة في وقوفها على إضافة طوابق غير مسموح بها ، مما اعتبرته الجهات المختصة تجاوزا غير مسموح به مهما كانت جهته.

القنيطرة 

بمجرد ما انتهت النسخة الرابعة للمهرجان الدولي للفواكه الحمراء الذي احتضنته مدينة القنيطرة ما بين 7 و11 يونيو الجاري، سارع المسؤول الأول عن المدينة  رئيس المجلس الجماعي  إلى قطع الماء والكهرباء عنالنافورة الوحيدة.
وظهرت النافورة المتواجدة وسط مدينة القنيطرة في حالة يرثى لها بسبب قطع الماء والكهرباء عنها واختفاء طيور البط، بعد أن كانت تؤثث الفضاء خلال أيام المعرض الدولي، الأمر الذي ولّد سخطا عارما في صفوف الساكنة.

الرباط

كشف مصدر مسؤول من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط – سلا – القنيطرة أن التلميذة هبة قاسيمي حصلت على أعلى معدل في نتائج الباكالوريا (شعبة علوم فيزيائية – خيار فرنسية) على صعيد الجهة، برسم الموسم الدراسي الحالي 2022-2023. وأوضح المصدر ذاته، في تصريح ل ـSNRTnews، أن التلميذة قاسيمي احتلت المرتبة الأولى على صعيد الجهة بمعدل 19,51.