صدى الجهة

عين عتيق ..
إزعاج الساكنة

تتوجه ساكنة تجزئة ابن الهيثم بمدينة عين عتيق، إلى الجهات المختصة من أجل التدخل لرفع المعاناة، التي تعرفها بسبب  ركن سيارات بعض السماسرة بجانب العمارات التي يقطنونها.
ويعمد سماسرة للسيارات المستعملة إلى استغلال المكان
لركن السيارات المنتظر بيعها، والتي قد تتجاوز عدد أصابع اليد، ولتبقى مركونة إلى حين حضور المشترين والذين قد يكونون فرادي أو جماعات، ليتحول المكان إلى شبه سوق صغيرة لبيع السيارات المستعملة، وما يسببه ذلك من إزعاج للساكنة، وخاصة أثناء فترة التشغيل، حيث غالبا ما يتدخل الميكانيكي للقيام بعملية الإسعافات الأولية، وذلك قصد إرجاع الروح إلى محرك السيارة، إما من خلال إحضار   بطارية من إحدى السيارات المتوقفة أو الاكتفاء بربط محرك سيارة بالسيارة الرابضة المراد إسعافها، كل ذلك في المكان المخصص لساكنة العمارات المجاورة .
إن هذه السوق العشوائية لبيع السيارات المستعملة، أصبحت حقا مكتسبا يصعب أن تتدخل معه أي جهة من الجهات لتصحيح الوضع وإنقاذ المكان من الاحتلال والساكنة من الإزعاج، فهلا وصلت الرسالة إلى الجهات المختصة؟!

الرباط ..
وكالة حضرية

ذكرت الوكالة الحضرية لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، في بلاغ لها ، أن التعبئة التي تندرج في إطار عملية “مرحبا 2023″ تأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية ومقتضيات دورية وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة .
وأوضح البلاغ أنه سيتم وضع شباك خاص بمغاربة العالم بمقرات الوكالات الأربعة للجهة وكذا فروعها، بالإضافة للائحة الوكلاء المكلفين بالمداومة من الساعة 16:30 إلى غاية الساعة 18:00 مساء، وصباح يوم السبت من 9:00 صباحا إلى غاية الواحدة بعد الزوال، وسيتم أيضا إحداث معرض رقمي لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج كمنصة مبتكرة تمكنهم من الحصول على كافة المعلومات والولوج لكافة الخدمات الرقمية المتاحة عن طريق.

القنيطرة..
ماء شروب

في  ظل التقدم الحاصل في أشغال مشروع الربط المائي بين حوض سبو من سد المنع وحوض أبي رقراق بسد محمد بن عبد الله، أعلنت وكالة القنيطرة المستقلة للماء والكهرباء عن انقطاع جزئي للماء بالمدينة.
وقالت الوكالة، في إعلان، إن “توفر الماء الصالح للشرب سيعرف بعض الاضطرابات في مدينة القنيطرة، ابتداءً من يوم الثلاثاء (11 يوليوز) في الساعة الرابعة مساء إلى غاية يوم الأربعاء (12 يوليوز)في الساعة السادسة صباحاً”.
ودعت الوكالة سكان عاصمة الغرب إلى اتخاذ التدابير الضرورية لمواجهة هذه الحالة الطارئة، معبرة عن اعتذارها وأسفها لهذا الانقطاع في الظروف التي وصفتها بـ”الخاصة”.