صدى الجهة

نفق تحت أرضي بين حي الرياض وملعب  مولاي عبدالله

انطلقت مؤخراً أشغال إحداث نفق تحت أرضي، يمتد من شارع النخيل بحي الرياض إلى ملعب مولاي عبد الله بالرباط. المشروع الجديد سيخفف الضغط عن شارع الجيش الملكي الذي يعرف اكتظاظا خانقا خاصة في أوقات الذروة، وسيشكل نقطة وصل مهمة بين حي الرياض ويعقوب المنصور والمحطة الطرقية الجديدة. للإشارة فحي الرياض سيعرف بناء محطة قطار جديدة قرب المركب الرياضي، مع مد خط الترامواي إلى هذه المنطقة.

رئيس جماعة سيدي قاسم يمثل أمام قاضي التحقيق

أحال وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لسيدي قاسم، يوم الأربعاء 27 دجنبر 2023، كلا من رئيس جماعة سيدي قاسم، وعبد الإله أوعيسى، المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، رفقة ثلاثة مسؤولين على قاضي التحقيق بتهم إصدار رخص مزورة والنصب والاحتيال.
وكانت عناصر الشرطة القضائية قد انتهت من التحقيق في الملف قبل أسابيع قليلة قبل إحالته على وكيل الملك الذي قام بدوره بإحالته على قاضي التحقيق.

استئناف أشغال محطة الرباط المدينة

حسب مصدر مسؤول يستعد المكتب الوطني للسكك الحديدية لإعادة إطلاق أشغال محطة الرباط المدينة، وذلك بعد توقف دام سنوات.
وأكد المصدر ذاته أن الاستعدادات على قدم وساق خلال الأيام الجارية، وسيصدر بلاغا يوضح فيه التفاصيل الكاملة. ويتزامن قرار استئناف أشغال المحطة المذكورة مع أسئلة تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، تدور رحاها عن مصيرها، لا سيما أن المملكة مقبلة على تنظيم أحداث كبرى، لعل أبرزها مونديال 2030. وكان وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، قد صرح في وقت سابق، أن توقف مشروع بناء المحطة السككية الجديدة الرباط-المدينة، كان بسبب مجموعة من الإكراهات التقنية والفنية.

النيران تلتهم مطعما معروفا بالرباط

التهمت النيران، أواخر شهر دجنبر من السنة الماضية، مطعما معروفا بباب الأحد بمدينة الرباط، ولاتزال  أسباب الحريق الذي خلف خسائر مادية جسيمة، غير معروفة، ولم يخلف الحادث أية إصابات بشرية.
وقد حضر إلى عين المكان رجال الوقاية المدنية والمصالح الأمنية المختصة، التي قامت بأبحاثها   لتحديد أسباب هذا الحريق.


بتاريخ : 06/01/2024