صدى الجهة

القنيطرة: السطو على سيارة أجرة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن القنيطرة من العثور ثاني يوم عيد الفطر ، على السيارة المسروقة قرب منطقة الضحى. وفي التفاصيل، قامت العناصر الأمنية المختصة بنقل آثار البصمات التي بقيت عالقة ببعض الأماكن بالسيارة، من أجل توظيفها في البحث ، في انتظار الحصول على نتائج الخبرة العلمية التي ستجرى عليها لمحاولة كشف هوية أصحابها. مع استمرار التحقيق في اتجاهات أخرى من ضمنها كاميرات المراقبة وإفادات السائق الذي تعرف على شخص واحد. بعد أن نزل من الطاكسي لشراء أغراض من محل تجاري، قاموا بقيادة السيارة مستغلين وجود “المفتاح وسط السيارة “والهرب اتجاه وجهة مجهولة . وتداول ليلة العيد عبر وسائط التواصل الاجتماعي، خبر السطو على سيارة أجرة “طاكسي” يحمل رقم:547 على نطاق واسع ، وأيضا شكاية السائق / المتضرر، حيث جرى استنفار أمني واسع بالمدينة وضواحيها مكن في ساعات إلى الإهتداء إلى مكانها. فيما لا زال البحث مستمرا لتوقيف المتورطين في هذا الفعل الجرمي .

عين عتيق: مركز بريدي غريب

يتواجد بمدينة عين عتيق التابعة لعمالة الصخيرات تمارة مركز بريدي وحيد وبموظف واحد ووحيد لكن ليس هذا الأمر هو المثير للشفقة هو ان يعود تاريخ افتتاحه إلى منتصف تسعينيات القرن الماضي ؟وإنما الغريب أن لا يتوفر على ماء صالح للشرب ولا مرافق صحية وكأن هذا الموظف او الزبون لا يحتاج إلى جرعة ماء للشرب او للنظافة؟ او لا يحتاج إلى قضاء حاجته البيولوجية ؟ او ربما من شروط الالتحاق او التوظيف او شروط العمل الطبيعية ان لايطالب بذلك فهلا فكر المسؤولون في موظفيهم وفي توفير الحد الأدنى من شروط العمل ، يكفي أن بنايته هي أصغر بناية لإدارة مغربية تقدم خدمات كثيرة بموظف واحد ووحيد ؟لساكنة مدينة بها كثافة سكانية تنمو بسرعة بسبب الأوراش العقارية المفتوحة والتي تستقبل الآلاف من الأسر، مما يستوجب من الادارة المركز البريد ان تلتفت إلى مرفقها بمدينة عين عتيق لتوفير جرعة ماء للضمان والعطشان ولمن غشيه مرض مزمن ، ومرفق صحي على الأقل لمدير المركز، فهل لا وصلت الرسالة؟ ؟؟

الرباط: ندوة وطنية حول “التهديدات، الأداء، والإنجازات”

قال المصطفى الرزرازي، رئيس المرصد المغربي حول التطرف والعنف، في ندوة وطنية بمناسبة الذكرى 18 لأحداث 16 ماي، أن الوقوف في هذه المحطة بعد مرور 18 سنة على أحداث الدار البيضاء، يشكل فرصة لتقييم التهديدات القائمة، وكذا تقييم الإنجازات التي قامت بها مختلف الفعاليات الأمنية، وغير الأمنية في محاربة الإرهاب والتطرف العنيف بالمغرب. وأضاف أن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية بالمغرب تقوم بأدوار رائدة لحماية المغرب من التهديدات الإرهابية، مسجلا أن نشاطها لا يقتصر على تأمين المغرب، بل يمتد إلى تقديم الدعم والمساعدة في اطار التعاون الدولي مع مختلف الدول بأوربا والولايات المتحدة. وأبرز الرزرازي أن صفر من التهديدات لا يوجد، ولذلك فإن هذه اليقظة جد مهمة، بما فيها اليقظة العلمية في متابعة الظاهرة الإرهابية وظاهرة التطرف العنيف.

الرماني: انتشال جثة من بحيرة سد

تمكنت عناصر الوقاية المدنية بمركز الرماني المدعومة بفرقة الغطاسين القادمين من الرباط، يوم الاحد الماضي، من انتشال جثة ببحيرة سد التابعة للنفوذ الترابي لدائرة الرماني إقليم الخميسات. وحسب مصادر مطلعة، فالجثة تعود لشاب عشريني من عمره، لقي مصرعه غرقا يوم السبت 15 ماي الجاري، بعد انقلاب قارب للصيد كان يركبه مع أصدقاءه في رحلة استجمامية في بحيرة السد، وعلم أن الشاب ينحدر من مدينة تمارة. يذكر أن عمليات التمشيط والبحث التي قامت بها عناصر الوقاية المدنية يوم السبت، لم تكلل بالنجاح، وتمت المناداة على فرقة الغطاسين التابعة لجهة الرباط.


بتاريخ : 19/05/2021