صفعات الكاف لاتحاد الجزائر متواصلة في قضية « القميص»

وجهت لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضربة جديدة إلى فريق اتحاد العاصمة والاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بعدما قررت في اجتماعها، أول أمس الأربعاء، وبإجماع أعضائها، اعتبار فريق اتحاد العاصمة منهزما في لقاء الإياب، أمام نهضة بركان، بثلاثة أهداف من دون مقابل، مع إحالة الملف على لجنة الانضباط لاتحاد الإجراءات التأديبية الإضافية المحتملة .
وكان الفريق الجزائري قد رفض خوض مباراة إياب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الإفريقية ضد نهضة بركان، مساء الأحد الماضي بالملعب البلدي ببركان، احتجاجا على تضمن القميص البرتقالي خريطة المغرب بحدودها الكاملة.
وكانت لجة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي قد زكت قرار لجنة الأندية باعتبار الفريق الجزائري منهزما في لقاء الذهاب أيضا بـ 3 – 0، وهو القرار الذي تم الطعن فيه من طرف الاتحادية الجزائرية لدى محكمة التحكيم الرياضية بلوزان (طاس)، لكن الأخيرة رفضت الطلب الاستعجالي للطرف الجزائري في هذا الشأن، ليتلقى صفعة كبيرة، بعدما كان يراهن على انتزاع حكم لصالحه في قضية تؤطرها قوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ويتوفر فيها الفريق البركاني على موقف قوي جدا، بعد اعتماد قميصه من طرف لجنة المسابقات بالكاف.
وفي سياق متصل، تنتهي يومه الجمعة المهلة التي منحتها “الطاس” للاتحاد الجزائري لكرة القدم من أجل تقديم دفوعاته في هذا النزاع، الذي أصبح بين الاتحاد الجزائرية والكاف، طالما أن نهضة بركان طبق لوائح وضوابط الاتحاد الإفريقي.
وبعد انتهاء هذه المهلة ستنطلق مسطرة التقاضي بخصوص الحكم القاضي باعتبار اتحاد العاصمة منهزما بثلاثة أهداف لصفر.
وكانت المصالح الجمركية بمطار هواري بومدين قد صادرت أمتعة نهضة بركان، بمجرد حلوله بالعاصمة الجزائرية يوم الجمعة 19 أبريل الماضي، بسبب تضمن القميص الرسمي للفريق البركاني خريطة المغرب بحدودها كاملة، ما دفعه إلى رفض مغادرة المطار مشترطا التوصل بأمتعته، وظل هناك لمدة ناهزت عشر ساعات.
وتدخل الكاف على التو في الموضوع، حيث دعا الفريق البركاني إلى التوجه على الفندق، وانتظار أقمصته، حيث دعا الفريق الجزائري إلى التدخل لدى سلطات بلاده من أجل الإفراج عن الأقمصة البركانية، وهو ما لم يتم، بل عمدت الاتحادية الجزائرية إلى توفير قميص مزور لا يشتمل الخريطة، واسم الشركة المصنعة له، التي رفعت بدورها دعوى قضائية تطالب فيها بالتعويض عن الضرر.
وبعدما رفض نهضة بركان خوض لقاء الذهاب دون أقمصته الرسمية، ألغى الكاف اللقاء، واعتبر الفريق المغربي منتصرا بـ 3 – 0 ، قبل أن يتكرر المشهد في لقاء الإياب، حيث رفض الفريق الجزائري النزول إلى أرضية الميدان، احتجاجا على قميص بركان، لتلغى هذه المباراة، ويتخذ الكاف قراره باعتبار نهضة بركان متأهلا، بعد الفوز 6 – 0، بمجموع لقاءي الذهاب والإياب.
وسيضرب نهضة بركان موعدا في النهائي مع الزمالك المصري، يوم 12 من الشهر الجاري في لقاء الذهاب بالملعب البلدي ببركان، على أن تجرى مباراة الإياب بالقاهرة يوم 19 من ماي.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 03/05/2024