طالبة جامعية بجامعة ابن زهر بأكادير تتوج بذهبية اليونيسكو للفنون التشكيلية

تمكنت الطالبة الجامعية سناء أومغار، التي تتابع دراستها بجامعة ابن زهر بأكَادير، من الحصول على ميدالية ذهبية خلال ملتقى «زيرفاز آت» الدولي للفنانين التشكيليين المنظم من طرف منظمة اليونيسكو للفنون والثقافة الفنية الدولية بفرنسا في الفترة الممتدة ما بين 25 و30 يناير 2020.
وكانت الطالبة والفنانة التشكيلية سناء أومغار، المرأة المغربية الوحيدة التى مثلت المغرب، في هذه التظاهرة الدولية الكبرى التي بصمت على مشاركة حوالي 140 دولة، والتي نظمت على امتداد خمسة أيام متتالية بالعاصمة الفرنسية باريس.
ويعد إنجاز ممثلة المغرب خطوة غير مسبوقة في هذا المجال بعدما سبق لها أن نالت عدة شواهد مقابل مشاركتها في «ماستر كلاص»، حيث تحدثت لوسائل الإعلام عن «الدور الكبير الذي لعبته الجامعة وأنشطتها الموازية في الرقي بالرصيد المعرفي، وفتح آفاق واعدة أمامها».
ومن جانبه هنأ رئيس جامعة ابن زهر بأكادير، الدكتور عمر حلي، الطالبة المتألقة، سناء أومغار، معتبرا نجاحها «ثمرة العمل الموازي الذي يذكي روح الإبداع والإبتكار والمبادرة في الحياة الطلابية، وثمرة انخراط الجامعة وأساتذتها في دعم المبادرات الطلابية، بحيث بدأ هذا العمل يعطى أكله هنا وهناك».
وتجدر الإشارة إلى أن الفنانة التشكيلية سناء أومغار سبق أن وقعت على مشاركة مكثفة في معارض وطنية بمختلف المدن المغربية قبل حصولها على هذا الاستحقاق الدولي، فهي تخطو بخطى ثابتة في مسارها الفني، منفتحة على مدارس تشكيلية مختلفة، حيث تمزج بين اللون والخط، وتعبر لوحاتها في مجملها على تقاسيم وتعابير المرأة المغربية في إصرارها ومعاناتها في مجابهة الحياة بكل تلاوينها.


الكاتب : عبد اللطيف الكامل

  

بتاريخ : 06/02/2020