عبد المنعم بو عين يتوج بالبطولة العربية للرماية

 

توج الرامي المغربي عبد المنعم بوعين (18 سنة)، أول أمس الاثنين، بلقب البطولة العربية للرماية بأسلحة الخرطوش في صنف الحفرة (تراب)، في دورتها الثالثة التي يحتضنها نادي الفلين للرماية والترفيه بالعرجات ضواحي سلا، والمنظمة إلى جانب جائزة المغرب الكبرى الدولية، تحت رئاسة صاحب لسمو الأمير مولاي رشيد.
وجاء تتويج بوعين، القادم من نادي إفران، بعد أن فاز بـ 43 نقطة وهو عدد الصحون المصابة. ويمكن اعتباره أصغر مشارك في هذه النسخة، الشيء الذي يؤكد بأن هناك أندية تهتم بالتكوين وتعطي لأبطالها الفرصة أمام كبار الرماة في العالم العربي.
وقال البطل المغربي عبد المنعم بو عين إن المنافسة لم تكن سهلة، و»هذا ما يعطي لهذا التتويج قيمته،كما أنه سيكون دعما قويا في القادم من المسابقات.»
وأضاف أنه سيواصل تداريبه تحت إشراف مدربه الإيطالي دييغو كاسبيريني، في أفق تحقيق نتائج إيجابية في مختلف الاستحقاقات الدولية والقارية.
وعوض عبد المنعم أبو عين ضياع بطولة السيدات، بعدما احتلت البطلة المغربية ابتسام مريغي، التي ستمثل المغرب في أولمبياد طوكيو 2020، الرتبة الثانية، والتي كانت جامعة الرماية الرياضية تأمل تتويجها مرة أخرى بالبطولة العربية.
واحتل الرتبة الثانية الرامي الكويتي عبد الرحمان الفيحان، متبوعا بمواطنه طلال
الراشدي.
وحسب الفرق، احتل الفريق الكويتي الرتبة الأولى، ليتوج بطلا للدورة، متبوعا بالمنتخب المصري، فيما حل المنتخب الوطني في الرتبة الثالثة.
يذكر أن حفل التتويج، ترأسه كل من عبد العظيم الحافي، الرئيس المنتدب لجامعة الرماية الرياضية ورئيس الإتحاد العربي والكويتي، الدعيج خلف العتيبي، وسفير البيرو بالمغرب.
يذكر أن نادي الفلين، الذي يحتضن هذه الدورة تم تأهيله ليصبح، بعد افتحاصه من لدن خبراء دوليين، ناديا معتمدا من لدن الاتحاد الدولي للرماية الرياضية لاحتضان المسابقات الدولية.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 05/02/2020