عرس لتخرج الكوميديين خلال اختتام مهرجان درعة تافيلالت للضحك بلا حدود

احتضنت قاعة فلسطين مساء يوم الأربعاء 28 غشت الماضي بمدينة الرشيدية، الحفل الختامي لمهرجان درعة تافيلالت للضحك بلا حدود .
وحسب مراسلة خاصة حول الموضوع، فقد تميز الحفل بكونه كانا عرسا لتخرج الكوميديين بالجهة وتتويجهم والاعتراف بكفاءاتهم وقدراتهم الفنية إذ عرف حضورا جماهيريا مكثفا من أبناء الرشيدية خاصة والجهة على وجه العموم ، والذين جاءوا لتشجيع أصدقائهم المتأهلين لنهائي المهرجان ، من كل مدن الجهة .
وقد سهرت على أن يكون الختام مسكا بالفعل ، لذلك استقدمت أنجح الطاقات الفنية والتي قدمت أطباقا متنوعة بين الموسيقى والتعبير الجسدي والتنشيط الثقافي فضلا عن الكوميديا التي هي عصب هذه التظاهرة الجهوية بامتياز .
وحسب نفس المصدر، فإن المنافسة كانت محتدة ،خلال هاته التظاهرة التي نظمت من طرف جمعية بادرة للتواصل والتنمية الاجتماعية بشراكة مع مجلس درعة تافيلالت، إذ أن ولجنة التحكيم وجدت صعوبة في اختيار الفائزين لكون بعض المستويات كانت متقاربة.
بعد فترة الاقصائيات النهائية والكثير من الفقرات الفنية المتنوعة أعلن السيد حسن الخباز رئيس المهرجان عن النتائج النهائية للدورة الاولى من مهرجان درعة تافيلالت للضحك بلا حدود ، وقد جاءت على الشكل التالي :
الرشيدية عروسة الدورة بممثليها زكرياء و عصام اللذان استحقا هذا النصر عن جدارة واستحقاق ، وكانت كلا من تنجداد و الريش وصفيتين عبر ممثليهما أيوب أجعوز و حسن زغار اللذين حصدا المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي . وقد سلمتهم شواهدهم وجوائزهم الاستاذة سكينة لوزي مديرة المهرجان .
كما كرمت اللجنة المنظمة الفاعل الجمعوي والثقافي الاستاذ حفيظ محاشي الموظف بدار الثقافة بالرشيدية ،للتعبير عن شكرهم لما قدمه من الخدمات للجنة المنظمة،ولكونه ساهم بشكل كبير في إنجاح هذه التظاهرة الجهوية .
وفي الاخير تم تقديم شواهد المشاركة لكل المشاركين بدون استثناء سواء للفائزين أو المتأهلين أو غير المتأهلين لنهائيات المهرجان ، كما سلمت اللجنة المنظمة شواهد الشكر والامتنان لكل من ساهم من قريبا أو من بعيد في هذه التظاهرة التي ستكون ابتداءا من هذه الدورة سنوية .
جدير بالذكر أن المهرجان سيؤسس فرقة جهوية ، ستكون مدرسة لتكوين المسرحيين عامة والكوميديين على وجه الخصوص ، وستحتضن كل كفاءات الجهة وستعمل على تكوينهم وصقل مواهبهم والقيام بجولات وطنية ودولية باسم الجهة ، وهذه الفرقة ستسقطب أطرا من ذوي الاختصاص لتأطير طاقات جهة درعة تافيلالت بشراكة مع مجلس الجهة دائما .


بتاريخ : 02/09/2019