عرض “باهت” في مباراة الدفاع الحسني الجديدي وشباب المحمدية

أكد أمين بنهاشم مدرب شباب المحمدية في تصريح صحافي عقب لقاء فريقه بالدفاع الجديدي أول أمس السبت، أن فريقه ضيع العديد من الأهداف رغم أنه كان المسيطر خلال أطوار المباراة. وأضاف أنه منذ مدة وهو يبحث عن الخلل الذي يقف في وجه شباب المحمدية دون أن يحقق نتائج إيجابية. وأوضح أن مباراة اليوم رغم أنه فكك شفرتها إلا أن الفريق لم يحسن الاستغلال وسيعمل على تحسين وضعية الفريق في القادم من المباريات.

من جهته، ناقش عبد الحق بنشيخة المباراة تقنيا وأكد أن فريقه استطاع أن يلعب مباراة جيدة وحاول تفكيك دفاع شباب المحمدية وتسجيل أهداف في مرماه إلا أنه للأسف لم يسجل. وأضاف أن فريقه كان الأكثر تنظيما داخل رقعة الملعب وكان قاب قوسين من السيطرة على أطوار المباراة إلا أن طرد موكوكو زاد من متاعب الهجوم وأعاد النظر في الخطة التكتيكية مما أنهى المباراة على البياض.

وكان شباب المحمدية  قد تمكن من العودة بتعادل  خارج الميدان أمام الدفاع الحسني الحديدي بصفر بمثله، في مباراة عن الدورة العاشرة من البطولة الاحترافية التي احتضنها ملعب العبدي بالجديدة.

المباراة تميزت بالحيطة  بين الطرفين،إلا أن  فريق شباب المحمدية أصبح هو صاحب المبادرة بواسطة المهاجم المتحرك محمد المرابط الذي خلق بعض المحاولات، لكن غياب التركيز والفعالية حال دون وصول الكرة إلى شباك الحارس برحو.

في الجولة الثانية، حاول فريق شباب المحمدية الضغط على المحليين، من أجل افتتاح حصة التسجيل، لكن التنظيم الجيد للدفاع الجديدي حال دون وصول الكرة إلى مرمى برحو. وفي الدقيقة 49 وعلى إثر حملة منسقة قام بها الفريق الدكالي كاد البديل مصطفى الشيشان أن يفتتح حصة التسجيل على إثر قذفة ، لكن التدخل الناجح للحارس مطيع أنقذ شباكه من هدف محقق.

وفي الدقيقة 60،الواسطي ينسل من الجهة اليسرى ويمرر كرة دائرية في اتجاه هيرفي مهاجم شباب المحمدية، لكن ضربته الرأسية لم تكن مركزة، وفي الدقيقة 75 العميد والمدافع شباب المحمدية بوطويل يلمس الكرة قرب مربع العمليات، أعلن من خلالها الحكم الفارق على ضربة خطأ مباشرة ، لم ينجح في تحويلها  العميد قرناص إلى هدف  وضد مجرى اللعب وفي الدقيقة 79 كان بإمكان الدفاع الجديدي تسجيل هدف السبق بواسطة المهاجم مسعود جمعة، لكن ضربته الرأسية كانت غير موفقة ،وضغط شباب المحمدية في الدقائق الأخيرة بحثا عن هدف الفوز مستغلا النقص العددي بعد طرد مدافع الجديدة  موكوكو الذي تلقى الورقة الحمراء، لتنتهي المباراة بالتعادل.

 


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 05/04/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *