عقوبات حبسية في حق المتهمين بالشغب في مراكش

أصدرت المحكمة الابتدائية بمراكش، مساء الثلاثاء الأخير، أحكامها على المتهمين في أحداث الشغب التي أعقبت مباراة الكوكب المراكشي وضيفه الوداد الفاسي، وذلك بعدما تأجلت البث في الملف بطلب من دفاع أحد المتهمين.
وقضت المحكمة بإدانة 14 متهما بالحبس النافذ، منها إدانة متهمين اثنين بـ 6 أشهر حبسا نافذا ومتهمين اثنين بـ 5 أشهر حبسا نافذا، و6 متهمين بـ 4 أشهر حبسا نافذا، فيما أدانت المحكمة ثلاثة متهمين بـ 3 أشهر حبسا نافذة، وإدانة أربعة متهمين بشهرين حبسا نافذا، ومتهمين كانوا في حالة سراح بشهر واحد نافذ وغرامة 1000 درهم وبراءة 4 متهمين من المنسوب لهم .
كما توبع المتهمون بتهم تتعلق بـ «تعييب شيء مخصص للمنفعة العامة، التحريض على ارتكاب جنح، إهانة موظفين عموميين أثناء ممارستهم لمهامهم والضرب والجرح في حقهم أدى إلى إراقة دم، المساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية، انتحال صفة نظم القانون شروط اكتسابها، حيازة واستهلاك المخدرات، دخول ملعب رياضي وهو يتحوز مؤثرات عقلية ومحاولة السرقة”.
وجدير بالذكر أن العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن مراكش على هامش مباراة والواف، مساء الأحد 24 شتنبر الماضي، أسفرت عن ضبط 40 شخصا من بينهم 12 قاصرا.


بتاريخ : 20/10/2023